انضم لأكثر من 10M+ متابع
"مصر" إلزام السيارات بإضافة شريحة إلكترونية ترصد المخالفات وتكشف موقعها 2

المربع نت – أكد اللواء “مدحت قريطم” مساعد أول وزير الداخلية المصري سابقًا، أن وحدات المرور قد بدأت في تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات بالتنسيق مع إدارة النظم و المعلومات، بهدف تخفيف عمل رجل المرور في الشارع وإدخال الأساليب الحديثة في كافة القطاعات الخدمية، وأيضاً لتسهيل التوصل للسيارات المسروقة أو المطلوبة أمنياً.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أنه تم تدريب الضباط عليه بشكل جيد، بالإضافة إلى تجهيز غرف العمليات لتلقي تلك المخالفات والمساعدة في ضبط الشارع وحركة السيارات على الطرق، وسيتم تعميم الملصقات على كافة الوحدات خلال اﻷيام المقبلة.

كما أشار مصدر أمني بالمرور، أنه لن يتم ترخيص أي سيارة خلال الفترة المقبلة إلا بعد تركيب ملصق إلكتروني لها، بقيمة مالية للملصق الواحد 50 جنيهًا، وتقوم الشركة الموردة للمشروع بتركيبه داخل وحدات التراخيص على الزجاج اﻷمامي للسيارات، ويشمل كافة البيانات اللازمة للسائق والسيارة؛ تسهيلاً لإمكانية الوصول إلى مالكها في حالة وجود أي طارئ، أما في حالة فقدان الملصق يتوجه السائق إلى الوحدة التابع لها ويتم صرف ملصق آخر.

وتتميز هذه الشريحة الإلكترونية بأنها تساعد في تكوين قاعدة بيانات كبيرة للسيارات وتسهيل حركة المرور، حيث أن الكمين على الطرق في بعض اﻷحيان يُعطل حركة المرور، فاستخدام الشريحة وتركيب الكاميرات التى ترصد المخالفات تجعل الطرق مراقبة بشكل إلكتروني؛ تقليلاً لعمل ضباط المرور في الشارع وتسهيلاً للحركة المرورية.

يُذكر أنه تم تزويد رجال المرور على الطرق السريعة و الداخلية بأجهزة “بي دي ايه” لرصد المخالفات، حيث تمكنهم من الاستعلام عن هوية السيارة و مالكها لضبط السيارات المسروقة ومرتكبي الحوادث المرورية، وفي حالة إزالة الملصق الإلكتروني يتم رصد السيارة بمجرد مرورها من خلال نظام يعطي إشارة بعدم وجود ملصق، فيتم تصويرها وإيقاف السائق والقبض عليه.

"مصر" إلزام السيارات بإضافة شريحة إلكترونية ترصد المخالفات وتكشف موقعها 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل