انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قرر مجلس الشورى السعودي رفض توصية قدمت بخصوص السماح للمرأة بقيادة السيارات في السعودية بفارق بسيط من ناحية عدد الاصوات المطلوبة على الرغم ان عدد المؤيدين للقرار اغلبية .
حيث رفض المجلس توصية تطالب وزراتي التنمية الاجتماعية والداخلية بدراسة امكانية السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة .
وتفصيلا , قام 65 عضوا بتأييد التوصية مقابل 62 عضوا غير ان ذلك اسقط التوصية حيث يتطلب لاقرارها ان تحصل على 76 مؤيداً .
ومؤخرا اكدت مصادر بان لجنة الأسرة والشباب بمجلس الشورى تتجه إلى رفض توصية تقدم بها أحد الأعضاء لدراسة البيئة الاجتماعية المناسبة لقيادة المرأة للسيارة، وذلك ليتم طرحها على شكل توصية قبل ان ترفض الاثنين .
وقالت تلك المصادر ان التوصية الاولى طرحها العضو سلطان السلطان مطالبا وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق والداخلية لاجراء هذا التوصية ثم تقديمها بصيغة اخرى الاسبوع الحالي غير ان المجلس رفضها بسبب حصولها على العدد المطلوب من الاصوات .
وفي ابريل الماضي قال الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، بخصوص قيادة المرأة للسيارة، وقوله إن المجتمع لا يزال غير متقبل لهذا الموضوع جاء ذلك بعد ايام من اعلان رؤية السعودية 2030 .
حيث اجاب عن سؤال يتعلق بالمرأة، أن المرأة عملها مهم جداً وهي نصف المجتمع وفعالة ومنتجة في وطننا، وموضوع قيادتها للسيارة ليس قيادة دينية بقدر ماهي قيادة لها علاقة بالمجتمع نفسه يقبلها أو لا يقبلها.
وكذلك في ابريل عاد موضوع قيادة المرأة للسيارة الى إثارة جدل واسع في المملكة عقب قيام إثنتين من أعضاء مجلس الشورى بطرح هذا المطلب في مجلس الشورى وتصدر وسم #الشورى_يناقش_قيادة_المرأة قائمة الأكثر تداولا (الترند) عالميا لساعات حينها .

sans-titre

“مصادر“ مجلس الشورى يرفض توصية تسمح للمرأة بقيادة السيارة 1
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل