انضم لأكثر من 10M+ متابع
”مصادر” بعض زوار سوق عكاظ يعترضون على بعد المواقف الخارجية عن مدخل السوق 1

المربع نت – بحسب صحيفة ”مكة” اعترض بعض زوار سوق عكاظ، وخاصة الأسر وكبار السن على تنظيم الدخول للسوق، ولا سيما فيما يخص مكان المواقف الخارجية التي تبعد قرابة 1500 متر عن مدخل السوق، مما كلفهم عناء ومشقة الوصول إلى مقره.

موجات الغبار
أشار الزائر عامر الراشدي إلى أن أول ما يقابلك بالمواقف فور نزولك تطاير الأتربة بسبب كثافة الدخول للمواقف من زوار السوق، مستغربا في الوقت نفسه من وجود مساحات شاسعة داخله تكاد تخلو من السيارات.
وقال سليمان بن توفيق إن إدارة السوق وجهت الزوار قبل دخولهم للمواقف المخصصة لهم خارج أسواره، ولكنا فوجئنا من كونها أرضا ترابية غير مستوية وغير مهيأة لمواقف للسيارات أساسا، وبعد تجاوزنا لهذا العناء لم نسلم نحن ولا أطفالنا من موجة الغبار التي داهمتنا بسبب المركبات التي تتجول بحثاً عن مخرج أو مدخل بعد تكدس السيارات وإغلاق بعضها على الأخرى في منظر يسيء لهذا السوق.
عشوائية المواقف
واتفق الزائران عبيد الشامسي وثاني الحوسني من الإمارات حول معضلة وقوف سياراتهم بالخارج بسبب عدم صلاحية المواقف التي وجهوا لها ويغلب على أكثرها العشوائية وعدم تنظيمها بشكل حضاري ومتميز يليق بمكانة السوق وتاريخه، حيث اضطروا للمشي لمسافات طويلة مع عائلاتهم وخاصة أن معهم كبار السن وأطفالا لا يستطيعون تحمل تلك المسافة.
الإضاءة المناسبة
وبين عادل الروقي أن إحدى المعضلات والمشاكل بالمواقف تكمن في الظلام الدامس الذي يخيم على المكان من بعد صلاة المغرب وحتى منتصف الليل، لعدم توفر الإضاءة المناسبة، وهو ما قد يسبب كوارث دهس مميتة، خاصة على الأطفال والنساء، إضافة إلى أن الخدمات المتوفرة بالمواقف لا تشجع الزوار على الحضور، وقد تتسبب في عزوف الكثيرين عن زيارة المكان.
ذوو الاحتياجات الخاصة
وأوضح محمد البيحاني أن بعد المواقف والطبيعة الجغرافية الترابية لها، إضافة إلى الأرصفة المحيطة بمدخل السوق وكثافة الحركة المرورية المحيطة بالمدخل ومسار الدخول للزوار من البوابة الرئيسية جعلنا نتساءل أين حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن من ضرورة توفير ممرات آمنة وقريبة من السوق تخفف عنهم وعن ذويهم عناء ومشقة وصولهم، فالأمر مؤلم لمن يرى حالهم بالمواقف الخارجية.
«إن توجيه الزوار للمواقف خارج السوق يأتي تماشيا مع خطة إدارة مرور الطائف والتي صرح بها مدير شرطة الطائف لوسائل الإعلام، ولعل منع استخدام المواقف الرسمية للسوق وتخصيصها لسيارات العاملين ومن يحملون بطاقات إعلامية والمنظمين يعود لوجود خطة تطويرية ستدرس وستنفذ للأعوام المقبلة، ومع هذا أتفق مع ما طرح بشأن المواقف، وأنها مشكلة قائمة هذا العام» .
معيض الحسيني – مدير المركز الإعلامي.

Sans titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل