انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الحرب العالمية الثانية كانت أول حرب كبرى يتم الاعتماد فيها بشكل كامل على الآلات المتحركة في المعارك، ولا أهم هنا من تطويرات المركبات العسكرية بمختلف أنواعها، اهمهم ربما الطائرة المقاتلة Spitfire ذات المقعد الواحد، والتي استخدمت محرك V12 الأسطوري لرولزرويس.

قوات التحالف زعمت آنذاك أنه لا صوت كان أحب إليهم من محرك ميرلين V12 لرولزرويس، والذي بشر بالإنقاذ والمساعدة لهم والهول والدمار للأعداء.. والآن هذا المحرك العريق الذي تم اعتباره أحد الأسباب الرئيسية في فوز الحلفاء على النازية في أوروبا يتم عرضه حالياً في مزاد علني.

محرك رولزرويس الذي حسم الحرب العالمية الثانية يتجه إلى مزاد علني 1

ويبدو هذا المحرك المعروض للبيع بديعاً في تفاصيله الميكانيكية وشكله المميز، خاصة مع الأخذ في الاعتبار ظروف صنعه العصيبة أثناء الحرب وقلة مواردها.. ويُذكر أن هذا المحرك تم تعديله وضبطه ليدخل في كل شيء تقريباً بداية من الطائرات إلى القوارب والدبابات، ولكن لا أبرز ولا أقوى من النسخة المستخدمة في طائرة Spitfire البريطانية، مع صنع نسخة أخرى لدعم طائرات P-51 موستنج الأمريكية.

وقد وصلت قوة المحرك وقت تطويره إلى 1000 حصان، مع تعديله وزيادة قوته لاحقاً إلى 1800 حصان، وقد تم صنع 149,695 من محركات ميرلين على مدار 13 جيل.

وستبدأ فعاليات المزاد العلني على المحرك في بيت مزاد RM Sotheby’s في الرابع من مايو 2019.

محرك رولزرويس الذي حسم الحرب العالمية الثانية يتجه إلى مزاد علني 2 محرك رولزرويس الذي حسم الحرب العالمية الثانية يتجه إلى مزاد علني 3 محرك رولزرويس الذي حسم الحرب العالمية الثانية يتجه إلى مزاد علني 4 محرك رولزرويس الذي حسم الحرب العالمية الثانية يتجه إلى مزاد علني 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 14 ساعة
23,000 ريال سعودي
الدمام

تويوتا كامري 2019 فل كامل

قبل 14 ساعة
77,000 ريال سعودي
الرياض

دودج تشارجر 2019 في المجاردة بسعر 85 ألف ريال سعودي

قبل يومين
89,000 ريال سعودي
المجاردة

لكزس ES 2019 في الدمام بسعر 130 ألف ريال سعودي

قبل يومين
130,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل