انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعد مازدا RX7 واحدة من السيارات اليابانية الأيقونية من فترة التسعينيات، خاصة بفضل حصولها على محرك روتاري الأسطوري والمظهر الخارجي الفريد، لتجذب السيارة اليابانية فئة كبيرة من محبي السيارات الرياضية وخاصة هواة التعديلات، مثل مالك هذه السيارة والذي قام بتعديلها بطريقة غير مألوفة.

قام متسابق سباقات السرعة جافين باي بتعديل هذه النسخة من مازدا RX7 لتصبح سيارة متوحشة لسباقات التسارع مع هدف تحقيق سباق الربع ميل في خلال 8.99 ثانية، لذلك قام بتعديل سيارته اليابانية بطريقة غير مسبوقة بالفعل والتي سوف نستعرض مواصفاتها خلال السطور القادمة قبل التطريق إلى زمن السيارة في سباق التسارع.

مازدا RX7 بمحرك هوندا K24

مازدا RX7 بمحرك هوندا K24

مازدا RX7 بمحرك هوندا K24

تعتمد هذه النسخة من مازدا RX7 على محرك هوندا K24 رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر مزود بزوج من الشواحن التوربينية والتي تعمل معاً على التوالي لتعزيز عزم الدوران بالسيارة وتعويض التأخير اللحظي للشواحن التوربينية.

بالإضافة إلى محرك هوندا، حصلت مازدا RX7 على ناقل حركة من بي ام دبليو X5 M والذي يتصل مع نظام الدفع الرباعي للعجلات مع ترس تفاضلي أمامي من X5 M، وترس تفاضلي خلفي من بي ام دبليو الفئة السابعة، لتدمج هذه السيارة بين عالم السيارات اليابانية والألمانية بطريقة غير مألوفة.

بفضل هذه التعديلات الفائقة والمحرك الذي أعاد باي بناءة مجدداً تمكنت السيارة من الوصول إلى قوة تتجاوز 1,000 حصان، ولكن لإبقاء السيارة في الحدود الأمنة لتجنب الأعطال الشديدة تمت قيادة السيارة في السباق بقوة تتراوح بين 700 و 750 حصان.

مازدا RX7 بمحرك هوندا K24

زمن مازدا RX7 المعدلة في سباق الربع ميل

سافر باي من إسكتلندا إلى بريطانيا للمشاركة في سباق تسارع شهير لكسر الزمن القياسي السابق له والذي بلغ 9.4 ثانية، وكما ذكرنا كان يهدف باي إلى الوصول إلى 8.99 ثانية، ولكن اقترب للغاية من الهدف بدون تحقيقه حيث لم يتمكن من تحقيق زمن أفضل من 9.0 ثانية بسبب بعض المشكلات التي واجهته في السيارة.

لاشك أن هذه النسخة من مازدا RX7 سوف تتمكن من الوصول إلى زمن أقل من 9 ثوان في سباق التسارع للربع ميل عاجلاً أو آجلاً، ومن المتوقع أن يعود باي بالسيارة لتحطيم الزمن القياسي الخاص به في العام القادم بعد التأكد من كفاءة السيارة.

شاهد أيضاً:

المصدر: CarBuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل