انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بدأت مازدا الأسبوع الماضي الحملة التشويقية الرسمية لسيارة CX-90 الجديدة كلياً مع التلميح لبعض مواصفاتها وملامح تصميمها كل أسبوع، والآن كشفت العلامة عن مواصفات محرك 6 سلندر الجديد للسيارة.

ووضحت مازدا أن الـ SUV الجديدة ستكون مزودة بمحرك 6 سلندر 3.3 لتر تيربو جديد بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، ما يجعله المحرك الإنتاجي الأقوى في تاريخ مازدا، مع العلم أن السيارة ستكون مزودة كذلك بمحرك هجين بالقابس بدون ذكر مواصفاته للوقت الحالي.

مازدا CX-90 الجديدة كلياً ستحصل على أقوى محرك في تاريخ العلامة 1

مازدا CX-90 الجديدة كلياً ستحصل على أقوى محرك في تاريخ العلامة 2

مقارنة مع محركات مازدا CX-60 الجديدة 

ويُذكر أن نفس محرك 6 سلندر 3.3 لتر تيربو الجديد انطلق بالفعل في موديل CX-60 في اليابان وأوروبا وأستراليا ولكن بقوة 280 حصان فقط، كما تتوفر تلك السيارة بمحرك 2.5 لتر سكاي أكتيف 4 سلندر هجين بالقابس مقترن بمحرك كهربائي بقوة إجمالية 323 حصان.

من المحتمل أن تتبع CX-90 خطى CX-60، وأن تتوفر بمحرك 6 سلندر صافي مع محرك آخر أصغر حجماً للفئة الهجينة بالقابس، ربما هو نفسه محرك 4 سلندر الهجين من CX-60 بمعدلات أداء محسنة، ولكن لا توجد أي تأكيدات من أي نوع للوقت الحالي على هذه التفاصيل الميكانيكية.

وستكشف مازدا الستار بشكل رسمي عن CX-90 الجديدة كلياً يوم 31 يناير لذا توقعوا المزيد من المعلومات التشويقية عن الـ SUV خلال الأسبوعين القادمين.

مازدا CX-90 الجديدة كلياً ستحصل على أقوى محرك في تاريخ العلامة 3 مازدا CX-90 الجديدة كلياً ستحصل على أقوى محرك في تاريخ العلامة 4

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل