انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مازدا سي اكس هي تشكيلة متنوعة من سيارات الاس يو في التي يقدمها الصانع الياباني في السوق السعودي، وهي تعد من بين السيارات البارزة في هذه الفئة ذات الشعبية الكبيرة بين العملاء، حيث تقدم مستويات كبيرة من الاعتمادية والكفاءة وجودة التصنيع، وهو ما عهدناه من مازدا على مدار تاريخها في صناعة السيارات.

سيارات مازدا سي اكس

مازدا سي اكس تعرف على تشكيلة السيارات عالية الركوب من الصانع الياباني 1

تأتي سيارات مازدا سي اكس بتصميمات فريدة وتقنيات يابانية عالية التطور تمكنها من تقديم مستويات عالية من الرفاهية للركاب، كما أنها تقدم أداء قوي وثابت على الطريق نظراً لتشكيلة محركاتها المميزة، هذا بالإضافة إلى المقصورة الرحبة التي تأتي بالعديد من الخيارات، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارات مازدا سي اكس 2023 وأسعارها عن الوكيل الحاج حسين علي رضا للسيارات.

ما هي أهم مواصفات مازدا سي اكس 30 موديل 2023؟

مازدا سي اكس 30 من الخارج

نبدأ جولتنا بسيارة مازدا سي اكس 30، والتي تقدمها الشركة كـ اس يو في مدمجة تعد من بين الأشهر في هذا القطاع، وتتميز بتصميم خارجي يجمع بين الأناقة والفخامة، ونرى هذا من خلال الواجهة الأمامية الفاخرة والتي تشتمل على شبك أمامي كبير منقط يأتي باللون الأسود مع لمسات كرومية تُعطيه طابع عصري، ويحيط بالشبك مصابيح مسحوبة من الجانبين لنظرة هجومية حادة على الطريق.

مازدا سي اكس 30 من الخلف

كما تمتعنا مازدا سي اكس 30 بخطوط جسدها البارزة نراها على غطاء المحرك وعلى جانبي السيارة وصولاً إلى الخلفية على شكل بروز عضلي، هذا بالإضافة إلى الجناح الخلفي الممتد من السقف، تعمل هذه الملامح على تعزز الطابع الرياضي للسيارة وتحسن من ديناميكيتها الهوائية على الطريق. 

وتشمل التجهيزات الخارجية مصابيح تعمل بتقنية الـ LED، ومساحات أمامية مع مستشعر للمطر، وعلى الجانب تأتي مرايا خارجية كهربائية تدعم التعتيم التلقائي، وترتكز السيارة على جنوط مقاس 18 بوصة، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية وباب خلفي كهربائي.

وبالنسبة للأبعاد فهي كالآتي: 

  • الطول 4,395
  • العرض 1,795
  • الارتفاع 1,540
  • قاعدة العجلات 2,655

وبالانتقال إلى داخل مازدا سي اكس 30 نستطيع رؤية المقصورة الرحبة التي تتسع لخمسة ركاب والمصنوعة من خامات عالية الجودة نراها من خلال تبطين الجلود على الأبواب والمقاعد المكسوة إما بالقماش أو الجلد عالي الجودة، كما أنها تقدم مستويات عالية من الراحة من خلال دعم خواص التعديل الكهربائي والتدفئة للمقاعد الأمامية، بينما تأتي المقاعد الخلفية قابلة للطي لتوفير مساحات تخزين أكبر.

مازدا سي اكس 30 من الداخل

وبالنسبة للتقنيات فهي عديدة ومتطورة، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي لمسية مقاس 8.8 بوصة تدعم نظام آبل كاربلاي وخاصية الأوامر الصوتية بالإضافة إلى نظام ملاحة، كما تأتي مع لوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة وتدعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، كما تأتي مع نظام تكييف ثنائي المناطق.

مازدا سي اكس 30 التقنيات

وتستمد مازدا سي اكس 30 موديل 2023 قوتها من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 155 حصان وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تلقائي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتتوفر مازدا سي اكس 30 موديل 2023 في السعودية عند الوكيل بفئتين تأتيان بالأسعار التالية:

  • الفئة كور تأتي بسعر 97,825 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة
  • الفئة العليا تأتي بسعر 121,325 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة

افرأ أيضا ارخص تامين لسيارات مازدا 2023: كيف تُحدد الأسعار؟

ما هي أهم مواصفات مازدا سي اكس 5 موديل 2023؟

مازدا سي اكس 5 التصميم الخارجي

نصل إلى مازدا سي اكس 5 موديل 2023 والتي تأتي بحجم أكبر قليلا من شقيقتها سي اكس 30، كما أنها تحمل نفس فلسفة التصميم الحديثة والتي نراها في ملامح الواجهة الأمامية الفاخرة، حيث تشتمل على الشبك الأمامي المنقط أسود اللون مع اللمسات الكرومية، والمصابيح الأمامية الحادة والخطوط البارزة والتي تنساب في هذا الموديل إلى الجانبين لتصبح منتفخة عن أقواس العجلات لمظهر عضلي أكثر.

مازدا سي اكس 5 من الخلف

كما تشتمل على جناح خلفي انسيابي وباب خلفي كهربائي، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية ومصابيح تعمل بتقنية الـ LED بإضاءة أوتوماتيكية وإضاءة نهارية ومساحات زجاج تأتي مع مستشعر للأمطار.

وبالنسبة للأبعاد فهي كالآتي:

  • الطول: 4550 مم
  • الارتفاع: 1680 مم
  • العرض: 1840 مم
  • قاعدة العجلات: 2700 مم

شاهد أيضا

وبالدخول إلى مازدا سي اكس 5 موديل 2023 سنلاحظ المقصورة الرحبة تشتمل على لمسات أكثر فخامة تتمثل في التطعيمات الخشبية وجلد النابا على المقاعد في الفئات العليا، بالإضافة إلى عجلة القيادة المكسوة بالجلد مع تطريزات متباينة.

مازدا سي اكس 5 من الداخل

كما أنها تقدم مستوى كبير من الراحة والرفاهية من خلال المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب وتدعم خواص التعديل الكهربائي والتدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى العديد من التجهيزات التقنية التي تشمل شاشة نظام ترفيهي لمسية مقاس 8 بوصة تدعم نظام آبل كاربلاي وخاصية الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

مازدا سي اكس 5 المقصورة

وبالنسبة للقوة فتستمدها مازدا سي اكس 5 من محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 190 حصان وعزم دوران يبلغ 252 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بالدفع الأمامي في الفئة الأساسية والدفع الرباعي في الفئات العليا.

وتتوفر مازدا سي اكس 5 موديل 2023 في المملكة العربية السعودية بثلاث فئات تأتي بالأسعار التالية: 

  • الفئة الأساسية تأتي بسعر 95,450 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • الفئة العليا تأتي بسعر 131,675 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • الفئة العليا بلس تأتي بسعر 140,300 ريال سعودي شامل الضريبة 

اقرأ أيضاً مازدا 3 موديل 2024 ينطلق رسمياً بتحديثات هامة للمقصورة

ما هي أهم مواصفات مازدا سي اكس 9 موديل 2023؟

تأتي مازدا سي اكس 9 موديل 2023 كالسيارة الأعلى في مجال سيارات سي اكس من مازدا، ونستطيع ملاحظة هذه بداية من التصميم الخارجي الهجومي الذي يظهر في الشبك الأمامي الكبير بالشرائح الأفقية مع لمسات من الكروم، والمصابيح الأمامية الحادة التي تعمل بتقنية الـ LED وتدعم ضبط الإضاءة بشكل تلقائي.

مازدا سي اكس 9 من الخارج

هذا ويوجد على الهيكل الخارجي خطوط بارزة نراها على غطاء المحرك وتنساب إلى جانبي السيارة، كما تشمل التجهيزات الخارجية مرايا جانبية كهربائية وجنوط مقاس 18 أو 20 بوصة، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية وباب كهربائي وجناح خلفي انسيابي يحسن من أداء السيارة على الطريق.

وبالنسبة لأبعاد السيارة فهي كالآتي:

  • الطول: 5075 مم
  • العرض: 1960 مم
  • الارتفاع: 1747 مم
  • قاعدة العجلات: 2930 مم

وعند الدخول إلى مازدا سي اكس 9 سنرى المقصورة الرحبة التي تتسع لستة أو سبعة ركاب حسب توزيع المقاعد، كما تأتي داعمة لنظام حفظ ذاكرة الوضعية لمقعد السائق، بالإضافة إلى دعم التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية ودعم خاصية التدفئة والتهوية، نلاحظ أيضاً حصول المقصورة على نوافذ مزدوجة تعزل الضوضاء الخارجية.

مازدا سي اكس 9 من الداخل

كما تأتي مع العديد من التقنيات المتطورة، حيث توجد ثلاثة شاشات تشمل شاشة نظام ترفيهي مقاس 9 بوصة، وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، مع ميزة العرض على الزجاج الأمامي، ويدعم النظام الترفيهي الملاحة وأبل كاربلاي والتحكم بالأوامر الصوتية وتتوفر في جميع الصفوف توجد منافذ USB، مع نظام تكييف ثلاثي المناطق.

مازدا سي اكس 9 التقنيات

وبالنسبة للقوة، فتستمدها مازدا سي اكس 9 موديل 2023 من محرك تيربو بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 231 حصان وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي أو الكلي حسب الفئة.

  • الفئة 3 تأتي بسعر 131,675 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة 1 تأتي بسعر 156,975 ريال سعودي شامل الضريبة
  • الفئة العليا بلس تأتي بسعر 173,075 ريال سعودي شامل الضريبة

ويُمكنك التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوكيل مازدا شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات للتعرف على مواصفات الطرازات وأسعارها في السوق السعودي.

وفي الختام، تنافس سيارات مازدا سي اكس بقوة في الأسواق العالمية، فهي تقدم مزايا عديدة وفاخرة مقابل أسعار تنافسية جداً، كما تعد السيارة من الخيارات المفضلة للعائلات لما تقدمه من مساحات رحبة بالداخل ومستوى رفاهية كبير وحماية عالية على الطريق، وبالطبع تصميمها الأنيق المحبب من قبل الكثير من العملاء. وأنت ما رأيك في سيارات مازدا سي اكس 2023؟

اقرأ أيضا مازدا MX-5 موديل 2026: كل ما نعرفه عن الجيل الخامس والجديد كلياً

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل