انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أصدرت مازدا تصريحات مطمئنة لعملائها تؤكد فيها أنها “لن تدمر سيارة MX-5 مياتا المحبوبة بالمحركات الكهربائية” التي قد تؤدي لإثقال السيارة والقضاء على متعة وشعور القيادة فيها.

موقف مازدا حيال العصر الكهربائي للسيارات 

مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 1

جدير بالذكر أن مازدا هي واحدة من أهم الشركات العالمية التي انتقدت قرار الاتحاد الأوروبي بحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035 واعتبرته خطوة غير حكيمة ومؤذية للسوق ولشركات السيارات، وهو رأي تشاركه مازدا مع تويوتا وستيلانتس.

مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 2

مع ذلك لا مهرب من الأمر، وقد أعلنت مازدا مؤخراً عن خطط لوضع محركات هجينة وكهربائية في جميع موديلاتها الأوروبية بحلول 2030، بما يشمل MX-5 مياتا نفسها، ما أثار قلق محبي السيارة الأيقونية.

كيف ستحل مازدا هذه المعضلة؟ 

وتعهدت مازدا أنه حتى في حالة إضافة أنظمة هجينة لموديل MX-5 مياتا فلم يتم الإضرار بوزنها الخفيف ورشاقتها على الطرق ونظام تعليقها المرن المحبوب.. إذ أن كل هذه هي أساسات محورية جداً هي التي أدت للنجاح الحالي للسيارة.

مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 3

وحذرت مازدا على لسان رئيس قسم البحث والتطوير بالشركة، ديف كولمان، من أن وضع محركات كهربائية ثقيلة في السيارة قد يدمرها بالكامل، وأن هذه النقطة تمثل تحدياً كبيراً للشركة.

أزمة البطاريات الثقيلة 

البطاريات الكهربائية معروفة بوزنها الثقيل جداً، زخاصة في حالة تركيب بطاريات كبيرة لتوفير مدى كهربائي طويل .. ولكن أكد ديف كولمان أنه بحلول 2030، سيكون بالإمكان توظيف أنظمة هجينة ثورية خفيفة الوزن عالية الكثافة في الطاقة بدون التأثير على متعة القيادة في MX-5 مياتا.. هذا هو وعده ووعد مازدا لعملائها.

جدير بالذكر أن التقارير الحالية تشير إلى إضافة أنظمة هجينة خفيفة نسبياً لمازدا MX-5 مياتا، ولا توجد خطط جادة لتحويل الموديل إلى سيارة كهربائية بالكامل بأي شكل.

مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 4   مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 5 مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 6 مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 7 مازدا تطمئن محبي سيارة MX-5 مياتا وتؤكد أنها "لن تدمرها بالمحركات الكهربائية" 8

مصدر المقابلة الصحفية: Carbuzz

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل