انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف تحالف مازداشانجان في الصين عن سيارة سي اكس 50 هايبرد الجديدة للسوق الصيني بتقنيات ومحرك تويوتا، ،وإن كانت المعلومات التقنية عن السيارة محدودة للوقت الحالي.

ما نعلمه أن السيارة على الأرجح تستمد طاقتها من التكنولوجيا الهجينة لتويوتا، وهي خطوة مثيرة للاهتمام من طرف مازدا، مع العلم أن تويوتا مستحوذة على حصة 5% بالفعل من أسهم مازدا، وتعاونت الشركتان مسبقاً في طرح سيارة مازدا 2 بالسوق الأوروبي والمبنية بالكامل على موديل تويوتا يارس بشعار مختلف.

مازدا تدشن سي اكس 50 هايبرد الجديدة كلياً في شانغهاي بنظام هجين من تويوتا 1

كما تعاونت مازدا مسبقاً مع تويوتا لطرح سيارة مازدا 3 هايبرد داخل اليابان بتقنية هجينة من تويوتا ومحرك سكاي اكتيف G سعة 2.0 لتر من تطوير مازدا.. وبالنسبة للمواصفات الدقيقة لمحرك مازدا سي اكس 50 الهجينة فقد تكتمت عليها مازدا للوقت الحالي.

مازدا تدشن سي اكس 50 هايبرد الجديدة كلياً في شانغهاي بنظام هجين من تويوتا 2

انطلاق مازدا سي اكس 50 بمحركات الاحتراق الداخلية الصافية في الصين 

جدير بالذكر أن تحالف مازدا-شانجان ستطرح الفئات الأساسية لموديل سي اكس 50 بمحركات بنزين 2.0 لتر و2.5 لتر بدون تقنيات هجينة وبأسعار تبدأ من 34,660 دولار – 130 ألف ريال في السوق الصيني، وفتحت الشركة الموحدة باب الطلب عليهم بالفعل في الصين.

مازدا تدشن سي اكس 50 هايبرد الجديدة كلياً في شانغهاي بنظام هجين من تويوتا 3

وتشير تقارير أولية إلى أن مازدا CX-50 هايبرد غالباً تشارك نظامها الهجين مع سيارة تويوتا كورولا كروس هايبرد، خاصة وأن الموديلين سيتم إنتاجهما في نفس مصنع ألاباما الأمريكي المشترك بين مازدا وتويوتا للأسواق الأمريكية والعالمية.

جدير بالذكر أن مازدا سي اكس 50 ستحل محل موديل سي اكس 5 الحالي بالتدريج، مع العلم أن سي اكس 5 هي السيارة الأعلى مبيعاً على الإطلاق لمازدا في الأسواق العالمية حالياً، وتأمل مازدا بتحقيق نجاح مماثل مع سي اكس 50 الجديدة.

مازدا تدشن سي اكس 50 هايبرد الجديدة كلياً في شانغهاي بنظام هجين من تويوتا 4

المصدر: CarExpert

شاهد أيضاً:

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل