انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد مرور أكثر من عامين ونصف على تدشين شركة لوسيد موتورز الناشئة لسيدان إير الفاخرة، وإعلانها نيتها البدء في إنتاجها لاحقاً، تشير أحدث التقارير لإمكانية الإعلان عن موديل ثاني صيف هذا العام على هيئة SUV جديدة كلياً.

خلال تصريح أخير، قال بيتر رولينسون مدير لوسيد موتورز التقني، أن الشركة تمتلك خطط لموديلات مستقبلية، حيث تأمل أن تكون في وضع يسمح لها بالإعلان عنها لاحقاً هذا العام، خاصة بفضل امتلاك الشركة لمنصة مصممة خصيصاً كي يمكن استخدامها لتصنيع عدة مركبات، وهو ما يأتي بعد استثمار صندوق الثروة السيادية السعودي حوالي مليار دولار (3.75 مليار ريال) في الشركة الأمريكية الناشئة في أغسطس الماضي.

لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 1

تشير التقارير لكون لوسيد موتورز تخطط لإطلاق كروس أوفر وSUV كاملة الحجم منذ 2016، حيث أنها تمتلك بعض التصميمات المبدئية لكلا الموديلين منذ وقتها، ولكن الشركة كانت تعاني من مشكلات مادية تمنعها حتى من بدء إنتاج سيدان لوسيد إير الفاخرة، حتى وصل دعم الصندوق السعودي للشركة، رغم أن الحكومة الأمريكية لم توافق على ذلك الاستثمار بعد، إلا أن الشركة تمكنت من تحقيق تقدم مثير للإعجاب بميزانيتها المحدودة قبلاً.

هذا ويذكر أن لوسيد موتورز تنوي بدء إنتاج سيدان إير الفاخرة في 2020 مع سعر يتعدى 100,000$ (375,000 ريال)، حيث تعتقد الشركة أنها قادرة على التقدم من هذه النقطة دون الحاجة لجذب أي استثمارات مستقبلية أخرى.

لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 2 لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 3 لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 4 لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 5 لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 6 لوسيد ستطرح سيارة كهربائية بالأسواق بعد دعم السعودية 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 19 ساعة
23,000 ريال سعودي
الدمام

تويوتا كامري 2019 فل كامل

قبل يوم
77,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس ES 2019 في الدمام بسعر 130 ألف ريال سعودي

قبل يوم
130,000 ريال سعودي
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل