انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت علامة السيارات الكهربائية الأمريكية لوسيد عن خطة لجمع استثمارات جديدة بقيمة 8 مليار دولار – 30 مليار ريال عبر طرح سندات وأسهم جديدة في السوق، وستحدد لوسيد حجم وأسعار وشروط العروض الجديدة قريباً.

وتسعى لوسيد لتعزيز مخزونها النقدي وتوسيع عملياتها الإنتاجية، بعد أيام من اضطرارها لخفض أهداف الإنتاج السنوي بالنصف هذا العام، ومن الجدير بالذكر أن القيمة السوقية للوسيد تقف حالياً عند 27 مليار دولار في البورصة الأمريكية بعد خسارتها لعدة مليارات من الدولارات خلال الشهر الماضي.

لوسيد تعلن عن خطة لجمع استثمارات جديدة بقيمة 30 مليار ريال 1

لوسيد تخفض الأهداف الإنتاجية السنوية بالنصف 

وقررت لوسيد خفض أهدافها الإنتاجية للعام الجاري بالنصف، من 12-14 ألف سيارة إلى 6000-7000 سيارة اير سيدان كهربائية، ووضحت أن الأهداف الإنتاجية السابقة غير ممكنة في ظل انقطاع سلاسل التوريد العالمية.

هذه ثاني مرة تضطر فيها لوسيد لخفض أهداف الإنتاج السنوي هذا العام، بعد خفضه بالفعل من 20 ألف سيارة إلى 12-14 ألف سيارة في نهاية فبراير، وألقى المدير التنفيذي بيتر رولينسون اللوم على التحديات اللوجستية غير المسبوقة في الربع الثاني من العام ونقص مكونات السيارات الكهربائية.

وأكدت لوسيد أن الطلب على موديل اير يظل قوياً، مع ازدياد الحجوزات المسبقة لأكثر من 37 ألف حتى الآن.. وأعلنت لوسيد عن تسليم 679 سيارة اير في الربع الثاني من العام، مقارنة بـ 360 سيارة في الربع الأول.

لوسيد تعلن عن خطة لجمع استثمارات جديدة بقيمة 30 مليار ريال 2

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل