انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ سنين الطفولة الأولى، يعلق في أذهاننا ان ألوان إشارات المرور المتعارف عليها عالمياً في جميع الدّول هي: الأحمر، الأصفر والأخضر. هذه الألوان التي لم تتغيّر، تجعلنا نطرح الكثير من الاستفهامات عن السبب وراء اعتمادها!

 هذه العلامات المرورية التي تهدف الى تنظيم السير وحركة مرور السيارات وتنقّلها في الشوارع والطرقات كانت في بداية القصّة مصمّمة من أجل القطارات. فهي كانت تقتصر فقط على اللونين الأحمر والأخضر لإعطاء إشارة المرور او التوقّف للقطار.

اللون الأحمر، يدلّ على الخطورة حسب ما هو متعارف عليه في الكثير من الثقافات. هذا اللون، حسب بعض الدراسات يسهل كثيراً على السائق ان يراه بوضوح تامّ ولو حتى عن مسافةٍ بعيدة! فاللون الأحمر المعتمد هو علامة تحذير لوجود خطورةٍ ما يجب التنبّه اليها او حتى التوقّف امامها بطريقة سريعة ومباشرة.

لماذا تم اختيار هذه الألوان في إشارات المرور؟ 1

اللون الأصفر الذي يدخل في خانة الألوان الدافئة، عادةً ما نراه مستخدماً في أعمال البناء والعمارة. من خلاله، يتمّ إبلاغ السائقين عن الأخطار المؤقتة او الدائمة: فلا يمكن مثلاً تجاوز الخطّ كي لا يحصل اي حادث. المهندس مثلاً، يلجأ الى استعمال اللافتات الصفراء كي ينبّه الجميع من خطورة الأماكن المرتفعة مثلاً.

اللون الأخضر الذي يتشابه مع اللون الأبيض يعني ان المكان او الطريق أصبحت آمنة وسالكة! فما ان ترى اللون الأخضر، تأكّد ان طريقك محفوظ ويمكنك السير بحرّية تامّة.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل