انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هل ترغب في امتلاك سيارة لكزس 2016 بسعر رخيص في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات مؤخرًا؟ حسناً، يمتلأ سوق السيارات المستعملة في السعودية بمختلف الموديلات التي يمكنك شرائها.

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

سيارات لكزس 2016 في السعودية

في حال كنت ممن يبحثون عن سيارة لكزس 2016 بسعر رخيص، فإن سوق السيارات المستعملة في السعودية يوفر لك كل ما تريده، خاصة بعد توجه العديد للسيارات المستعملة بديلًا عن السيارات الجديدة، نظراً لارتفاع الأسعار التي تشهده سوق السيارات في الآونة الأخيرة.

وتتوفر سيارات لكزس 2016 في سوق السيارات المستعملة بالسعودية، والتي يميل الكثير إلى امتلاكها، ممن يرغب في الحصول على سيارة ذات سعر ومواصفات مناسبة.

ويُعد سوق السيارات المستعملة أحد أهم الأسواق في المملكة العربية السعودية، والتي بفضل توافر الموديلات المختلفة به فإنه يشهد تنوعًا وإقبالًا كبيرًا، ولكن بالرغم من ذلك، فإن تجربة شراء سيارة مستعملة من الأمور التي لا تزال تُقلق البعض، وهذا يرجع إلى عدم معرفتهم بطرق الشراء الصحيحة.

لذلك، نقدم لكم في «المربع نت» خلال السطور الآتية، الطرق الصحيحة لشراء سيارة مستعملة في السعودية، مع استعراض اسعار سيارات لكزس 2016 مستعملة في السعودية، فضلاً عن بعض النصائح الهامة حول كيفية شراء سيارة مستعملة بسعر جيد.

اقرأ أيضاً: 4 فئات مختلفة.. تعرف على أسعار ومواصفات الأداء لسيارة لكزس IS موديل 2022 في السعودية

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

كيفية البحث عن سيارة مستعملة داخل السعودية؟

في البداية، إذا كنت ترغب في شراء سيارة مستعملة بسعرٍ جيد دون التعرض للاحتيال أو النصب، فإن العامل الأهم يتمثل في معرفتك لخطوات وطرق الشراء الصحيحة.

لذا، في حال كنت قد اتخذت قرارك بشأن شراء سيارة مستعملة في السعودية، فإنه يمكنك اتباع أحد الخيارين الآتيين، الأول هو البدء في البحث عن معارض السيارات المستعملة في السعودية وزيارتها.

أما إذا كنت لا تودّ الذهاب إلى معارض السيارات، فإنه يمكنك اتباع الطريقة الثانية بكل بساطة، وهي البحث عن أفضل تطبيقات بيع السيارات المستعملة في السعودية (مستعمل – كيشها – حراج).

وفيما يتعلق بالخطوة التالية، فما عليك سوى اختيار تطبيق موثوق لدى العديد في السعودية، تطبيق مستعمل على سبيل المثال، والذي يعتبر واحدًا من أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة العربية السعودية، كونه يوفر مساحة واسعة لعرض مختلف الموديلات للسيارات المستعملة، ومن ثم تتجه لمحرك البحث وتكتب مثلاً “لكزس 2016” حتى تظهر لك النتائج التي تبحث عنها.

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

سيارة لكزس 2016 للبيع في السعودية

وبعد التعرف على طرق البحث حول سيارة مستعملة، نستعرض لكم بعض سيارات لكزس 2016 المستعملة في السعودية، مع الإشارة إلى أن الأسعار المعروضة خلال السطور الآتية هي وفقًا لإعلانات البيع المنشورة عبر تطبيق مستعمل.

وعليك الأخذ بالاعتبار قبل الشراء، أن هنالك بعض العوامل التي تجعل من سعر سيارات لكزس 2016 في سوق المستعمل بالسعودية مختلفًا ومتفاوتًا من بائع لآخر، حيث يرجع تحديد الاسعار إلى موديل السيارة المعروضة، بجانب عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، وأداء المحرك ونوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

وها نحن نقدم لكم سيارات لكزس 2016 المستعملة في السعودية، والمعروضة للبيع مؤخرًا عبر تطبيق مستعمل:

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

لكزس NX 2016 مستعملة للبيع في جدة بسعر 125 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس LS 2016 مستعملة للبيع في الخبر بسعر 190 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس LX 2016 مستعملة للبيع في حفر الباطن بسعر 300 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس ES 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 75 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس ES 2016 مستعملة للبيع في المدينة المنورة بسعر 120 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس IS 2016 مستعملة للبيع في مكة المكرمة بسعر 90 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك هنا

لكزس ES 2016 مستعملة للبيع في الدمام بسعر 120 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس IS 2016 مستعملة للبيع في الأحساء بسعر 68 ألف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس NX 2016 مستعملة للبيع في الرياض بسعر 110 آلاف ريال سعودي، للاطلاع على التفاصيل كاملة والتواصل مع المالك اضغط هنا

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

ماذا عن كيفية التواصل مع مالك السيارة المستعملة

ومن أجل اتمام عملية شراء سيارة مستعملة بأسعار تتناسب مع امكانياتها، فإنه يتعين عليك في بادئ الأمر تحميل تطبيق مستعمل أو يمكنك الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي من هنا، ومن ثم إنشاء حسابك الشخصي على المنصة؛ وذلك من أجل تعزيز مستوى الأمان والموثوقية لدى الأعضاء.

أما فيما بعد إنشاء الحساب، يمكنك إجراء عمليات بحث عن السيارة التي ترغب بامتلاكها، حيث توفر المنصة عدداً كبيراً من خيارات السيارات المستعملة لمختلف العلامات بالمملكة السعودية.

كما يمكنك تحميل تطبيق مستعمل، وإنشاء حساب عليه لمزيد من السلاسة في التعامل، وذلك من خلال الروابط الآتية:

تحميل أندرويد هنا

تحميل IOS هنا

لكزس 2016 مستعملة في السعودية بأسعار تبدأ من 68 ألف ريال

10 نصائح من ذهب قبل شراء سيارة مستعملة

وبعد أن تعرفت عزيزي القارئ على طرق الشراء الصحيحة لسيارة مستعملة بالسعودية، وبعد رصد متوسط سعر سيارات لكزس 2016 مستعملة في المملكة، نقدم لكم بعض النصائح الهامة التي يجب عليكم مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة.

وإليك مجموعة من النصائح الهامة التي عليك التأكد من تنفيذها قبل توقيع عقود البيع والشراء:

  • أولاً، عليك التأكد من اختيارك لنوع وفئة السيارة المناسبة لاحتياجك، أي في حال كنت تبحث عن سيارة لعائلتك، أم في حالة أنك تبحث عن سيارة اقتصادية للعمل، أو سيارة فاخرة للتنزه والترفيه وما إلى ذلك.
  • بعد اختيارك لاحتياجاتك من السيارة، ولتجنب الحصول على سيارة بسعر مبالغ وغير حقيقي، فإنه عليك التأكد من وضع ميزانية محددة تتناسب مع احتياجك للسيارة.
  • كما يمكنك الإطلاع على أسعار السيارات المستعملة بشكل عام في السوق السعودي، ومن ثم البحث حول السيارة التي  ترغب في امتلاكها، ثم الوصول إلى متوسط للأسعار بشأنها.
  • قم بعملية الفحص والمراجعة لكافة أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا…إلخ).
  • عليك التأكد أيضاً مما إذا كانت سيارة مستعملة للاستخدام الشخصي أم أنها كانت سيارة أجرة، لأنه في هذه الحالة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة، كما عليك الاستعانة بمختص يمكنك الوثوق به، حتى يساعدك من أجل تقييم مستوى السيارة وأداءها مع فحص المحرك وجميع الأجزاء.
  • ولكي تتأكد من سلامة السيارة قبل عملية الشراء، قم بإجراء فحص شامل على السيارة، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فهو ما يؤثر على سعر السيارة بكل تأكيد.
  • لا تنس الإطلاع على وثائق صيانة السيارة، وما إن قد تم تغيير أية أجزاء بها، كما عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة من قبل.
  • ومن الداخل، افحص السيارة بشكل حريص، وذلك للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو أي علامات طلاء جديدة ناتجة عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بها.
  • لا تتجاهل أنظمة السيارة، بل عليك التأكد من كافة الأنظمة ومن حالة عملها بشكل سليم، وحول كافة ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار دون أي أعطال تستدعي التصليح، فهو ما يخفض من قيمة السيارة بالفعل.
  • وفي نهاية الأمر، عليك أن تقوم بتجربة لقيادة السيارة التي تود شراءها؛ وذلك من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير في الطريق، ومدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

المصادر:

تطبيق مستعمل

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل