انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ننفق الكثير من الوقت في إستعمال سياراتنا, لذلك فقد يظن الكثير منا بأنهم نتيجة للوقت المكثف الذي يقضونه في سياراتهم هو كفيل بجعلهم جميعاً خبراء في التعامل مع أي موقف في معرض أو نتيجة توقيف السيارة في مكان ما أو أثناء وضعها في الموقف.

لكن الحياة لا تخلو من المفاجآت خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالقيادة. وفيما يلي بعض النصائح للمساعدة في أي قضية تواجهونها خصوصاً في موضوع مواقف السيارات التي ونتيجة للتساهل في الكثير من الأحيان قد تقعون في مشاكل أنتم في غنى عنها:

كيف تحافظ على سيارتك من السرقة في مواقف السيارات! 1

إذا أوقفت سيارتك على تلة، تأكد من أن سيارتك في وضعية التوقف ومن تطبيق فرامل اليد. وأفضل طريقة هي أن تضع قدمك على الفرامل في حين تكون سيارتك في وضعية محايدة، وتأكد من الفرملة من ثم قم بتطبيق فرامل اليد. وللمزيد من الحيطة يمكنك إدارة عجلة القيادة نحو اليمين أو اليسار في فشل الفرامل.

عند وقف السيارة قرب متجر للمواد الغذائية تجنب وضعها بالقرب من عربات التسوق. وبهذه الطريقة يمكنك تجنب أي إحتكاك بينها وبين إحدى العربات الضالة والحفاظ على سيارتك من الخدوش.

تجنب توقيف سيارتك بالقرب من السيارات الأكبر, لكي لا تقوم الأخيرة بحجب الرؤية عندما تحاول مغادرة الموقف. إبحث في الموقف عن مكان تكون فيه الرؤية أفضل في حال أردت المغادرة.

في حال توقفك في مكان لا تعرفه تماماً وخشيت من أن تنسى مكان توقيف سيارتك تأكد من وجود إشارات تعريفية بالمكان أو علامات تدل على مكان وقوف سيارتك, وحاول التقاط صورة من القطب الأقرب إلى سيارتك، وذلك باستخدام كاميرا الهاتف المحمول الخاص بك

لا تترك الأشياء الثمينة في مرأى من الجميع في سيارتك. فقد تكون مغرية لدرجة أن أي سارق قد يقوم بكسر الزجاج للحصول على المقتنيات المتروكة في السيارة.

إبتعد عن الأشجار التي قد تترك آثاراً على سيارتك.

2- يمكنك استخدام هاتفك لتذكيرك بتوقيت توقيف سيارتك. أضبط المنبه على هاتفكبحيث تعطي لنفسك ما يكفي من الوقت للعود قبل أن تواجه مشكلة مع ضبط الموقف.

عند العودة إلى سيارتك من الجيدة القيام بتفقد السيارة قبل الشروع بقيادتها وذلك من أجل رصد أي أخطار أو أضرار في السيارة أو الإطارات، قبل الدخول والإنطلاق.

كيف تحافظ على سيارتك من السرقة في مواقف السيارات! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل