انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستعد كيا للكشف عن أفخم وأكبر سيارة SUV كهربائية للعلامة باسم EV9، وتسربت السيارة هذا الأسبوع بشكلها الإنتاجي النهائي بدون تمويهات، غالباً أثناء تصويرها لحملة دعائية مقبلة.

الغريب أن السيارة تم تصويرها في دولة تشيلي في أمريكا اللاتينية بعيداً عن مناطق التصوير المعتادة، وغالباً اختارت كيا هذا المكان على أمل الابتعاد عن الأعين المتطفلة لحين تدشين السيارة.

كيا EV9 الكهربائية الأفخم والأكبر للعلامة تظهر في تسريبات 1

تصميم عضلي فاخر 

كيا

ولا تختلف EV9 الإنتاجية كثيراً عن النسخة الاختبارية التي كشفت عنها كيا في عام 2021، بنفس الأبعاد الخارجية ولغة التصميم العامة، مع اختلافات تشمل استخدام مرايا جانبية تقليدية، ومصابيح أمامية أكبر حجماً، مع تحديث المصدات الأمامية والخلفية بعض الشيء.

يبدو أن هذه النسخة تحديداً هي فئة GT Line أو GT الرياضية، ونعلم أن كيا EV9 الجديدة ستكون مبنية على نسخة مطولة من منصة E-GMP الكهربائية التي دعمت معظم موديلات هيونداي وكيا وجينيسيس الكهربائية خلال العامين الماضيين.

مواصفات الأداء المتوقعة للسيارة 

وعلى الأرجح ستتوفر السيارة بفئتين، الأولى بقوة 200 حصان والثانية بقوة 400 حصان، مع مدى يتراوح بين 350 و470 كيلومتر للشحنة الواحدة، وقد يبدأ سعرها الأمريكي من حوالي 56 ألف دولار – 210 ألف ريال.

من المتوقع كشف الستار عن كيا EV9 الجديدة خلال أيام معدودة وطرحها في الأسواق خلال الربيع.

كيا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل