انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ كيا نيرو هي اس يو في صغيرة تقدمها شركة كيا بمحرك هجين وكفاءة عالية في استهلاك الوقود لتنافس في هذه الفئة في الأسواق، كما تحمل تصميم شبابي أنيق وتأتي مع مجموعة من التقنيات الحديثة التي توفر من خلالها تجربة ركوب ممتعة ومريحة.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا نيرو 2023 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات.

كيا نيرو 2023 إليك أهم المعلومات حول الاس يو في الهجينة من كيا في السعودية 1

ما هي سمات التصميم الخارجي لـ كيا نيرو 2023؟

نتعرف في البداية على التصميم الخارجي لـ كيا نيرو 2023، حيث تأتي كما ذكرنا كـ اس يو في صغيرة تحمل تصميم عملي يأتي مع لمسات ديناميكية ويغلب عليه الطابع الرياضي والذي يجذب لها العملاء من فئة الشباب، ويُمكننا رؤية الطابع الرياضي في الخطوط الديناميكية على هيكلها الخارجي والتي تعمل أيضاً على تعزيز الأداء.

كيا نيرو 2023 الواجهة الأمامية

وتأتي الواجهة الأمامية تحمل لغة التصميم الخاصة بشركة كيا والتي نراها في الشبك الأمامي بتصميم أنف النمر، كما تأتي مع شبك آخر بالأسفل لتبريد أكبر للمحرك، فيما تشتمل مقدمة السيارة على مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED تأتي بتصميم عصري، بالإضافة لمصابيح للضباب بالأسفل تأتي بشكل مميز وفريد.

كيا نيرو 2023 من الجنب

على جانبي كيا نيرو سنرى التصميم الهادئ والأنيق للسيارة والذي تُضيف عليه اللمسات الكرومية في مقابض الأبواب والشريط الكرومي على النوافذ لمسة من الرقي والعصرية، كما نرى المرايا الجانبية كهربائية الطي والتعديل مع إشارات انعطاف مدمجة، فيما تستند على عجلات مقاس 18 بوصة.

كيا نيرو 2023 من الخلف

وفي الخلف نرى اللمسات العصرية في المصابيح الخلفية الأنيقة من الـ LED، بالإضافة للشريط العلوي من الـ LED، والجناح الخلفي البارز والذي يعزز من الأداء والمظهر الرياضي.

وفيما يخص أبعاد كيا نيرو 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,355 مم
  • العرض يبلغ: 1,805 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,545 مم مع حمالة السقف
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,700 مم
  • وزن السيارة يبلغ: 1,748 كجم
  • الارتفاع عن الأرض 160 مم

اقرأ أيضا كيا سونيت 2022 الشبابية تعرف على أبرز مواصفاتها وأسعارها في السعودية

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا نيرو 2023؟

وبالدخول إلى كيا نيرو 2023 فسنرى المقصورة الأنيقة والتي تحمل تصميم يتناسب مع بساطة وهدوء التصميم الخارجي، وتشتمل على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب مع كسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة، مع دعم خاصية التعديل الكهربائي لمقعد السائق.

كيا نيرو 2023 المقاعد

وبالنسبة للمقاعد الخلفية فتأتي قابلة لخاصية الطي لتوفير مساحة أكبر للتخزين، فيما نرى اللمسات الجلدية الأنيقة على الكثير من أنحاء المقصورة مثل عجلة القيادة متعددة الوظائف، بالإضافة لعصا ناقل الحركة، هذا وتشتمل على مسند للذراعين بالمقاعد الخلفية لتعزيز راحة الركاب.

كيا نيرو 2023 التقنيات

أما عن التقنيات فتجهز كيا سيارتها بمستوى جيد منها لتوفر مستوى معقول من الرفاهية للركاب، فتأتي مع زجاج كهربائي أمامي وخلفي، كما تأتي مع خاصية الدخول الذكي ومزودة بزر تشغيل المحرك، وتشتمل أيضاص على خاصية البلوتوث مع ميزة التعرف على الصوت، واتصال يو اس بي.

كيا نيرو 2023 نافل الحركة

كما تتوفر إمكانية التحكم في الصوت من خلال عجلة القيادة، فيما تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي مع فتحات للمقاعد الخلفية لمزيد من الراحة، وتشمل التجهيزات شاشة لمسية مقاس 8 بوصة، مخرج يو اس بي، مع مرايا داخلية تعتيم آلي، وشاحن لاسلكي لهاتفك الذكي، بالإضافة إلى كاميرا خلفية لمساعدتك أثناء ركن سيارتك.

ما هي تقنيات السلامة داخل كيا نيرو 2023؟

كيا نيرو 2023 الامان

توفر سيارة كيا نيرو مستوى جيد من الحماية على الطريق، وذلك من خلال مجموعة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد 2 من الوسائد الهوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام تثبيت السرعة
  • ساسات الركن
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا كيا بيجاس 2023: تعرف على مواصفات السيارة بالفئات والأسعار

ما هي مواصفات محرك كيا نيرو 2023 على الطريق؟

كيا نيرو 2023 المحرك

وبالنسبة للقوة، فتستمدها كيا نيرو من منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك كابا رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر ويعمل بنظام حقن الوقود المباشر، ويستطيع توليد قوة تبلغ 105 حصان، بالإضافة لـ محرك كهربائي مغناطيسي دائم يولد قوة تبلغ 43 حصان.

ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض بست سرعات يعمل بنظام الدفع الأمامي ويوفر ديناميكية مع استجابة نقل سريعة وشعور بالتوجيه.

ويأتي المحرك الكهربائي مع بطارية ليثيوم أيون مكوثر خفيفة الوزن، بقدرة 1.56 كيلووات/س موضوعة بشكل آمن أسفل المقاعد الخلفية، كما تتميز السيارة بنظام المكابح التجديدية، والذي يعمل على شحن البطارية بتحويل الطاقة الحركية عند التباطؤ أو التوقف إلى طاقة كهربائية.

ويبلغ معدل استهلاك الوقود للمحرك حوالي 24 كلم/لتر، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 45 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا نيرو 2023 في السوق السعودي؟

كيا نيرو 2023 الاسعار

تتوفر كيا نيرو لعام 2023 في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات حيث تأتي بفئة واحدة تأتي كالآتي:

  • كيا نيرو 2023 فئة LX تأتي بسعر 125,348 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

ماذا نعرف عن وكيل شركة كيا في السعودية؟

وبعد التعرف على مواصفات كيا نيرو 2023، لنلقي نظرة على وكيل شركة كيا في السعودية وهي شركة الجبر للسيارات، وهي واحدة من أبرز وكالات السيارات في السوق السعودي.

تأسست شركة الجبر لأول مرة على يد الشيخ حمد الجبر لتبدأ كشركة متخصصة في التجارية، ليقوم عبدالعزيز ومحمد وعبداللطيف أبناء الشيخ حمد بعد ذلك بإنشاء نشاطهم التجاري المستقل في عام 1952، وذلك عندما تأسست شركة الجبر التجارية لاستيراد وبيع المواد الغذائية في مدينة الأحساء.

وفي عام 1956 تم افتتاح فرع جديد للشركة الجديدة بمدينة الخبر، لتتوسع شركة الجبر بعد ذلك وتتواجد في الكثير من مدن المملكة، وتمتلك المجموعة العديد من الشركات التي تتخص في مجالات مختلفة مثل شركة الجبر للسيارات، ومغسلة الجبر للملابس، والجبر للإلكترونيات، والجبر للمرطبات، والجبر للمقاولات، ومصنع كرتون الخليج، والجبر لمواد البناء.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سيارة كيا نيرو الهجينة والتي تقدمها كيا كـ سيارة صديقة للبيئة مع كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود، مع تصميم جذاب وداخلية مريحة تجعلها مناسبة للعائلات، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما هي التحديثات التي تحتاجها كيا نيرو لتوفر تجربة ركوب أكثر رفاهية؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا كيا سورينتو هايبرد 2023: إليكم مواصفات الأداء والأسعار

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل