انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يتطلع الكثير من عشاق السيارات الخارقة إلى معرفة سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية والتي ظهرت أخيراً في المملكة مؤخرًا كخطوة أولية لتوسع الشركة الإيطالية في السوق السعودي.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 6

سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

وقد ألتقى فريق «المربع نت» بالرئيس التنفيذي لشركة سيارات بينيفارينا بير سفانتايسون وفريقه مع سيارة باتيستا الكهربائية الجديدة بعد وصولها للسعودية، والتي تعد أسرع طراز كهربائي تم إنتاجه من أجل الاستخدام المدني في العالم، والتي تحظى بمواصفات فارهة من الداخل.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 1

ومما لا شك فيه تعد  المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل الأسواق التي يمكنها احتضان السيارات الكهربائية في ظل مسابقتها للزمن من أجل بناء مستقبل مستدام بما يتماشى مع رؤيتها الطموحة 2030.

اقرأ أيضاً: الصور التجسسية الأولى لـ أبارث 500 الكهربائية الجديدة

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

ويأتي وصول بينينفارينا باتيستا الجديدة إلى السعودية تزامناً مع إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق شركة سير، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة.

في هذا الصدد، يستعرض موقع «المربع نت» سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية وأبرز ما يميز السيارة الإيطالية الخارقة في فئتها.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 2

أداء بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

بطبيعة الحال عند التحدث  بشأن سيارة رياضية خارقة يجب أن نسلط الضوء أولاً عن منظومة الحركة، والأداء الذي تقدمه لنا السيارة الرياضية، والتي يُصنع منها 150 سيارة فقط.

تستمد السيارة الإيطالية الخارقة قوتها من 4 محركات كهربائية بقوة إجمالية 1900 حصان وعزم دوران 2300 نيوتن متر، مع بطارية 120 كيلوواط\س من علامة ريماك الكرواتية المالكة لعلامة بوجاتي.

بالإضافة إلى ذلك، تتسارع السيارة الكهربائية الخارقة من السكون إلى 96 كلم\س في أقل من ثانيتين.

بينينفارينا

كم سعر سيارة بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

وفيما يخص سعر سيارة بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية، فحتى الآن لم يتم تحديد السعر بشكل رسمي في المملكة، إلا أن سعرها يبدأمن 2.5 مليون دولار، وهو ما يعادل حوالي 9 مليون ريال سعودي.

وبشكل عام يختلف سعر السيارة مع اختلاف تخصيصات كل فرد يرغب في امتلاكها، حيث يمكن للراغبين في امتلاك السيارة الإيطالية تخصيص الإمكانيات والتجهيزات التي يرغبون فيها أولاً، وبناءَ على ذلك يتم تحديد السعر النهائي.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 3

فعلى سبيل المثال: أول سيارة بينينفارينا باتيستا وصلت إلى الولايات المتحدة تم تخصيصها بالكامل لمالكها، فظهرت باللون الفضي وألياف الكربون وزخرفات الألمنيوم الحمراء، مع مكابح حمراء، فيما ارتكزت على جنوط سوداء مصقولة، وفي الداخل جاءت بمقاعد جلدية حمراء مع تخييط أسود جذاب، وبطانة سوداء كذلك على الكونسول الأوسط والأبواب، كما هو موضح في الصور التالية:

كم سعر سيارة بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية

مزايا السيارة الإيطالية الخارقة 

تعد دائماً السيارات الكهربائية الخارقة محل انتقاد للكثير من مًحبي سماع أصوات محركات السيارات الرياضية الخارقة عند القيادة بسرعة جنونية.

على الرغم من ذلك، حرصت العلامة الإيطالية على  تقديم مزيجاً لا يمكن مقاومته، ما بين القوة والهيبة والسعر والأداء الوحشي الذي أشرنا إليه في البداية.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 4

فحصلت السيارة الإيطالية على تصميم خارجي مُهيب بدون شك،  فلا يمكنك التوقف عن النظر إلى هيكلها المنحوت باحترافية شديدة  وتلك الخطوط الحادة والتنفيخات أعلى عجلات السيارة، فضلاً عن تلك الواجهة الأمامية العصرية والجريئة.

بالإضافة إلى ذلك تأتي السيارة مزودة بجناحين منفصلين في الخلف لتعزيز مظهرها الرياضي الجريء.

كذلك يوجد في الخلف مصابيح خطية ممتدة بشكل أفقي وفي الأسفل يوجد صادم عريض ومشتت هواء هجومي.

فيما ارتكزت السيارة على جنوط معدنية رياضية كبيرة الحجم بقياس 21 بوصة مدعومة بمكابح من السراميك.

كهربائية خارقة.. هذا سعر بينينفارينا باتيستا الجديدة في السعودية 5

وفي الداخل لم تحصل السيارة الإيطالية  على الكثير من المقابض والمفاتيح بالطبع، لكن يمكنك استخدم بدلاً من ذلك شاشات تعمل باللمس للتحكم في وظائف مثل تعديلات المقعد وعجلة القيادة.

كذلك الجزء الداخلي من باتيستا مكسو بالجلد الذي تم تصنيعه باستخدام تقنيات صديقة للبيئة، بحسب بينينفارينا.

أول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

وبالعودة  إلى شركة سير Ceer السعودية، نشير إلى أنها أول شركة سعودية لصناعات السيارات الكهربائية، وتتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والتي ترتكز على تمكين القطاعات الواعدة لتنويع مصادر الاقتصاد السعودي.

بالإضافة إلى ذلك تتسق هذه الخطوة الهامة مع أهداف المملكة في خفيض انبعاثات الكربون والمحافظة على البيئة تعزيزاً للتنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن تسهم الشركة في جذب الاستثمارات المحلية والدولية، الأمر الذي من شأنه استحداث العديد من فرص العمل للكفاءات المحلية، وتوفير فرص جديدة للقطاع الخاص، بما يسهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمملكة خلال العقد المقبل، وذلك تحقيقاً لاستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة في المساهمة بدفع عجلة النمو الاقتصادي تماشيا مع رؤية 2030″.

ومن المتوقع أن تجذب الشركة استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 562 مليون ريال لدعم الاقتصاد الوطني، وأن تصل مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي بشكل مباشر إلى 30 مليار ريال ، مع توفيرها لـ 30 ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر بحلول عام 2034.

ومن المقرر أن تقوم شركة سير السعودية بتصميم وتصنيع وبيع السيارات الكهربائية المزودة بأنظمة تقنية متقدمة، كخاصية القيادة الذاتية، في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سير مشروعاً مشتركاً بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة فوكسكون، حيث ستحصل ceer على تراخيص تقنية المكونات المتعلقة بالسيارات الكهربائية من شركةبي إم دبليو لاستخدامها في تطوير المركبات، فيما ستُطوّر شركة فوكسكون النظام الكهربائي للسيارات، والتي سيتم تصميمها وتصنيعها بالكامل داخل المملكة، وستخضع السيارات لفحص الجودة وفق أعلى المقاييس العالمية، ومن المقرّر أن تكون سيارات شركة “سير” متاحة للبيع خلال عام 2025.

اقرأ أيضاً:تويوتا تشوق لثالث سيارة كهربائية في تاريخ العلامة

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل