انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت فورد الستار عن إصدار جديد وفريد من موستنج باسم GTD، ويمكن اعتباره النسخة القانونية للطرق العامة من سيارة السباقات موستنج GT3 التي كشفت عنها فورد مؤخراً، بتحديثات تشمل نظام تعليق متكيف عالي الأداء ومكونات ديناميكية جديدة للخارجية.

وتهدف فورد لطرحها في الأسواق في نهاية 2024 أو بداية 2025 بسعر يبدأ من 300 ألف دولار – 1.12 مليون ريال.. فما الذي يميز السيارة لتكلف هذا الثمن؟

فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 1

فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 2

أقوى موستنج في التاريخ

عكس الشائعات الأخيرة، لم تحصل السيارة على محرك وسطي، بل تعتمد على محرك 5.2 لتر 8 سلندر سوبرتشارجر بقوة تتجاوز 800 حصان، ما يجعلها أقوى سيارة موستنج تصنعها فورد حتى الآن، مع معدل دوران أقصى 7500 دورة في الدقيقة، ونظام عادم تيتانيوم.

ويقترن المحرك بناقل حركة دبل كلتش 8 سرعات، مع تحقيق نسبة توزيع وزن 50 – 50 ممتازة بين النصف الأمامي والخلفي، وذكرت فورد إن GTD الجديدة مزودة بنظام تعليق “نصف مفعل” قادر على تغيير ارتفاع السيارة بشكل سريع حسب ظروف المضمار أو الطريق.

فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 3

هيكل كربوني خفيف الوزن 

وتأتي السيارة بعجلات ألمنيوم 20 إنش بشكل قياسي مع توافرها بعجلات مغنيسيوم اختيارية، ومكابح بريمبو سيراميكية كربونية عالية الأداء، واستخدمت فورد ألياف الكربون بشكل مكثف في هيكل السيارة لخفض وزنها، بما يشمل الرفارف وغطاء المحرك ومشتت الهواء الخلفي مع بعض مكونات المقدمة والخلفية كذلك.

وتحظى السيارة بمقصورة رياضية فارهة مزودة بالجلود وألياف الكربون ومقاعد ريكارو الرياضية مع إلغاء الأريكة الخلفية، مع إمكانية صنع بعض المكونات الداخلية من التيتانيوم بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 4

السيارة الأسرع في تاريخ موستنج 

وبينما لم تذكر فورد أرقام التسارع الدقيقة للسيارة، أكدت أنها ستكون أسرع سيارة موستنج قانونية للطرق طرحتها العلامة في تاريخ الموديل الأيقوني، وستقوم فورد بمحاولة لكسر الرقم القياسي في مضمار نوربورغرينغ الألماني قريباً.

فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 5 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 6  فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 7 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 8 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 9 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 10 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 11 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 12 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 13 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 14 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 15 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 16 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 17 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 18 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 19 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 20 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 21 فورد موستنج GTD الجديدة تنطلق رسمياً كأقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ 22

المصدر: فورد 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات الجزيرة فورد لينكون
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل