انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبحث البعض عن فئات هيونداي توسان 2024 مع السعي نحو الوقوف على أبرز التجهيزات، ومع متابعة هذا المحور فيتضح أن الفئة تؤثر في الخصائص التي يحصل عليها الفرد، ومن هذا المُنطلق كلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى تزداد الترقيات، وبالوقت ذاته فالسعر يرتفع، ومن أبرز الاختلافات ما يرتبط بجانب اختيارات المحركات.

ما هي فئات هيونداي توسان 2024؟

تأتي هذه المركبة من قِبل شركة هيونداي التي تُعتبر من بين الشركات الكورية الجنوبية العاملة بقطاع السيارات، وفي هذا الإطار يكثر البحث عن التفاصيل الخاصة بالمركبات سواء من أجل المتابعة بشكل عام، أو باحتمالية قيام أحدهم بالتخطيط لامتلاك سيارة مُعينة، وبالتالي يكون من الضرور التوصل إلى المواصفات.

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

تظهر فئات هيونداي توسان 2024 عبر مجموعة متنوعة من اللمسات التي وضعها الصان الكوري الجنوبي، مع الوضع بالاعتبار وجود 3 اختيارات على مستوى المحركات، بما يجعل القوة التي تنتج عن كل محرك ليست واحدة، وبالمرور بنظام الدفع فقد تعمل المركبة بنظام دفع رباعي للعجلات “4WD”، أو الاختيار الثاني بنظام الدفع الأمامي “FWD”، وهذا يتحدد حسب الفئة التي يقع عليها الاختيار.

تبدأ أسعار فئات هيونداي توسان 2024 من 103,775 ريال سعودي بما يتضمن الضريبة المُضافة، ويعرض لكم موقع «المربع نت» بالمقالة كافة سمات الفئات من حيث عناصر التصميم، وبالإضافة إلى اختيارات المحركات وسعر كل فئة.

كامل مواصفات هيونداي توسان 2024 فئة سمارت Smart “الاستاندر”

تظهر اللمسات على مستوى التصميم الخارجي مع مُلاحظة الاختلافات بالتقنيات، وهذا عند عقد المقارنة على مستوى فئات هيونداي توسان 2024، وفي البداية نتحدث عن الفئة القياسية بالعثور على مصابيح بجهة الأمام من الهالوجين، مع مصابيح نهارية عاملة بتقنية “LED”.

ومن الجهة الخلفية فمن ضمن عناصر التصميم الجناح الخلفي المُدمج مع أنوار الفرامل الإضافية، كما تُعد مصابيح الفرامل الخلفية “LED”، ومن الجهة الجانبية فالمرآة ذات خاصية الضبط الكهربائي، وبالعودة إلى الواجهة الأمامية فنشاهد عازل لغطاء المحرك، وقد يسأل البعض عن أبعاد السيارة وهي على النحو التالي:

  1. الطول: 4,630 مم.
  2. العرض: 1,865 مم.
  3. الارتفاع: 1,665 مم.
  4. طول قاعدة العجلات: 2,755 مم.
  5. الوزن الصافي للمركبة: 1,500 كجم.
  6. الوزن الإجمالي: 2,120 كجم.

 ترتكز السيارة بهذه الفئة ضمن فئات هيونداي توسان 2024 على عجلات ذات مقاس 18 بوصة، كما يتم العثور على إضاءة للشنطة مع شبكة من أجل تثبيت الأمتعة ناحية الشنطة الخلفية، وبالدخول للمقصورة فهي باتساع لعدد خمسة ركاب، وهذه المقاد بكسوة من القماش مع قابلية طي المقاعد الخلفية.

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 7

يتبيّن أن مقود السيارة بتغطية من الجلد وبإمكانية التحكم بالنظام الصوتي من خلاله، والمقود بحركة على نحو يدوي في 4 اتجاهات، كما أن السقف الداخلي بتغطية من القماش، ونرى أيضاً القفل المركزي ضمن التجهيزات، وبالانتقال لقبضة ناقل الحركة فهي بتغطية من الجلد.

تحتوي هيونداي توسان 2024 فئة سمارت على شاشة عدادات مقاسها 4.2 بوصة، مع شاشة ترفيه بمقاس 8 بوصة، وبدعم لخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات، وهذا مع سماعتين بالأمام وبعدد 6 سماعات للنظام الصوتي، مع الوضع بالاعتبار توفر سماعات الإيقاع “التوتير.

هناك منفذ شحن “USB” بالجهة الأمامية مع منفذي للجهة الخلفية، وهذا مع الستائر للنوافذ الخلفية بضبط يدوي، وينضم للخصائص الشاحن اللاسلكي لاستخدامه مع الأجهزة المُتوافقة، كما أن مكيف الهواء بفتحات خلفية مع فلتر لأجل تنقية الهواء.

تأتي فئة سمارت ضمن فئات هيونداي توسان 2024 بالاعتماد على بعض وسائل الأمن، ومن بينها الكاميرا الخلفية مع الحساسات الأمامية والخلفية، وهذا مع مثبت للسرعة ومثبت لمقعد الأطفال، كما نجد نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، أما من حيث الوسائد فالمركبة تتزود بوسادتين ناحية السائق والراكب، وعلى أن تحدث الترقيات بشأن عدد الوسائد الهوائية بالفئات الأعلى.

كامل مواصفات هيونداي توسان 2024 فئة كومفورت Comfort

يتضح هنا بجانب التجهيزات السابق ذكرها كأشياء قياسية، فيتم تزويد السيارة بترقيات والتي كما سبقت الإشارة تنطبق على عناصر الحماية وغيرها، وعلى سبيل المثال بعد أن كانت فئة سمارت بقائمة فئات هيونداي توسان 2024 ويوجد بها عدد وسادتين هوائييتين، فهنا بجانبها تكون فئة كومفورت مُضاف إليها الوسائد الهوائية الجانبية والوسائد الستائرية الجانبية.

نرى في هذه الفئة المصابيح الخلفية “LED”، كما ترتكز المركبة على عجلات مقاسها 19 بوصة، مع مشاهدة فتحة السقف البانورامية التي تعزز من أجواء المقصورة، ومن حيث الداخلية فيُمكن ضبط مقعد السائق كهربائياً، مع خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية، وهذا مع مرآة السائق بعتيم أوتوماتيكي ، وبإضاءة للقراءة الداخلية “LED”.

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 10

كامل مواصفات هيونداي توسان 2024 فئة بريميوم Premium “فل كامل”

تكون هذه الفئة مُرتكز على نفس مقاس العجلات السابق ذكرها أي 19 بوصة، ولكن تنفرد بوجود إطارات ميشلان ” MICHELIN”، أما بالحديث حول التصميم الخارجي يبدأ مع المصابيح الأمامية المُزودة بتقنية “LED”، مع الشبك الأمامي المطلي من الكروم الداكن، وهذا يُضاف له الأركان للصدامات الأمامية والخلفية والتي تُصبح أيضاً بتزيين كرومي، ومن حيث الألوان الخارجية للسيارة بوجه عام فهي أيضاً مُتنوعة ومن ضمنها الألوان التالي ذكرها:

  • الأحمر القرمزي
  • الأزرق التركوازي
  • البرونزي الحريري
  • الأبيض الكريمي
  • الفضي اللامع
  • الرمادي أمازون
  • الأسود فانتوم
  • الرمادي تيتان

هناك اللوحات الحماية بأسفل الصدام، ومن حيث المقصورة فيكون ضبط مقعد الراكب الأمامي والسائق على نحو كهربائي، وبوجه عام فالمقاعد بتغطية من الجلد، مع مكيف هواء إلكتروني بضبط مُستقل لجهة السائق والراكب، كما يتوفر ناقل حركة كهربائي، مع نظام لإزالة الضباب عن الزجاج الأمامي.

شاهد أيضاً فيديو قيادة سيارة هيونداي توسان ٢٠٢٢:

مقارنة فئات هيونداي توسان 2024

إن من السطور السابقة يُمكن الاستدلال على مجموعة من الاختلافات، وبالتحديد إذا وقع الحديث حول أنظمة الأمن فمن ضمنها عدم التشابه في عدد الوسائد الهوائية، فقد تقتصر الفئة على وسادتين أمامييتين أو تتزود فئات هيونداي توسان 2024 بوسادتين هوائييتين بالجانبين مع وسادتين ستائريتين بالجانبين.

توجد وسائل حماية وسلامة قياسية من ضمنها نظام الثبات الإلكتروني مع حساسات ضغط الإطارات، وبالإضافة لنظام المساعدة بالانطلاق على المرتفعات والتحكم بهبوط المُنحدرات، كما تُتيح هيونداي توسان 2024 الحصول على مثبت لمقاعد الأطفال، مع مثبت للسرعة ومساعد تحديد السرعة القصوى.

ولكن من الأشياء غير القياسية في فئات هيونداي توسان 2024 نظام مراقبة المنطقة العمياء، ونظام تجنب التصادم الأمامي، وينضم نظام تتبع حارة الطريق لقائمة الأمور الاختيارية، أي التي يستدعي وجودها اقتناء فئة مُعينة، وهذا مع نظام تنبيهي بشأن التحذير بوجود الراكبين بالمقعد الخلفي خلال مغادرة السيارة.

ما هي أهم الفروقات بين فئات هيونداي توسان 2024؟

  • مصابيح أمامية عاملة بتقنية “LED” أو هالوجين.
  • ارتكاز المركبة على عجلات مقاسها 18 أو 19 بوصة
  • توفر إطارات ميشلان أو عدم توفرها حسب الفئة.
  • وجود فتحة السقف البانورامية.
  • مقاعد بكسوة من القماش أو بتغطية من الجلد.
  • مقعد السائق بتعديل يدوي أو كهربائي وفقاً للفئة، كما أن خاصية التهوئة للمقاعد الأمامية ليست قياسية.
فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 16

الفروقات بين فئات هيونداي توسان 2024 باختيارات المحركات

لا يتشابه الجميع في إطار التفضيلات عند أخذ قرارات الشراء، كما تنعكس شخصية مالك المركبة في أولوياته التي يضعها بمراعاة الاحتياجات والرغبات، ولذلك قد يُفضل أحدهم اقتناء مركبة من فئات هيونداي توسان 2024 وهي عاملة بنظام الدفع الأمامي، وعلى الصعيد الآخر قد يتوجه غيره ناحية الاختيار الخاص بالدفع الرباعي للعجلات.

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 17

يُصبح من أبرز الفروقات بين فئات هيونداي توسان 2024 ما يتعلق بالمحركات، حيث تختلف بالسعة ما بين محرك سعته 2.0 لتر، ومحرك 1.6 لتر، ومحرك بسعة 2.5 لتر، ونعرض كافة الاختيارات كالتالي:

  • المحرك الأول: بنزين بسعة 2.0 لتر، ويعمل على توليد قوة 156 حصان، مع عزم دوران يبلغ 192 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار فيتصل المحرك بناقل حركة يتكون من 6 سرعات أوتوماتيك.
  • المحرك الثاني: تيربو بنزين وسعته 1.6 لتر، وتنتج من خلاله قوة 180 حصان، وبعزم دوران 265 نيوتن. متر، وهنا يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات.
  • المحرك الثالث: بنزين وسعته 2.5 لتر ويقوم بتوليد قوة 190 حصان، وبعزم دوران يبلغ 242 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار يتصل المحرك بناقل حركة من 8 سرعات أوتوماتيكي.

مواصفات وأسعار هيونداي توسان 2024

ما هي أسعار فئات هيونداي توسان 2024؟

يكون امتلاك مركبات الصانع الكوري الجنوبي من خلال الاستعانة بالوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية: شركة الوعلان للتجارة، وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وكما سبقت الإشارة لكون فئات هيونداي توسان 2024 مُختلفة بالمواصفات، ولذلك فالأسعار أيضاً ليست واحدة.

لا تشمل الفئة القياسية كافة الخصائص والترقيات التي يتم العثور عليها بالفئات الأعلى، ولذلك هي التي تكون ذات أقل سعر عند مقارنة الأسعار، ونوضح لكم أسعار فئات هيونداي توسان 2024 على النحو التالي:

مواصفات وأسعار هيونداي توسان 2024
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 2.0L دفع أمامي سعرها هو: 103,775 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 2.0L دفع أمامي طلاء ثنائي تأتي بسعر: 105,385 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 109,985 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 2.0L دفع رباعي تأتي بسعر: 110,100 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Comfort 2.0L دفع أمامي تأتي بسعر: 110,675 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 1.6L طلاء ثنائي دفع أمامي تأتي بسعر: 111,825 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Smart 2.0L دفع رباعي طلاء ثنائي تأتي بسعر: 111,825 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Comfort 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 118,035 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Premium 2.0L دفع أمامي تأتي بسعر: 122,635 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Premium 2.5L دفع أمامي تأتي بسعر: 128,788 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.
  • هيونداي توسان 2024 فئة Premium 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 129,535 ريال سعودي، بما يتضمن قيمة الضريبة المضافة.

ما هو ضمان فئات هيونداي توسان 2024؟

إن الضمان هو: 100,000 كم بمدة خمس سنوات.

مَن هم أبرز منافسين هيونداي توسان 2024؟

  • سيتروين C5
  • كيا سبورتاج

اقرأ أيضاً: هيونداي سنتافي 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

ما هي مميزات وعيوب هيونداي توسان 2024؟

  1. العيوب: يجعل البعض نظام الترفيه بإطار الأشياء شديدة الأهمية عند امتلاك المركبات، وهذا يعني الاهتمام بمقاس شاشة الترفيه أو الشاشة الأخرى مثل عرض العدادات التي تتخصص بتوضيح تفاصيل ومعلومات القيادة، وكمقارنة السعر والسيارات المنافسة فقد يتم العثور على شاشة أكبر بمركبات أخرى، وبالأخص أن هيونداي توسان 2024 تتنافس مع سيارات شهيرة من بينها المركبة التي تأتي من إنتاج شركة كيا الكورية الجنوبية، وهي كيا سبورتاج.
  2. المُميزات: تعدد الفئات يساهم في طرح البدائل والاختيارات أمام الأشخاص، كما أن المواصفات قد تُصبح مُلائمة للأشخاص حسب طبيعة الاحتياجات، مع توظيف بعض العناصر من أجل تعزيز الحماية والسلامة عند التواجد بالمركبة، وبالتالي كقيمة مقابل للسعر فهي من المُحتمل أن تكون في حسبان البعض من المُخططين لامتلاك سيارة في هذا التصنيف، وفي هذه الفئة السعرية.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 24

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي في السعودية

تتوجه مجموعة من الأفراد ناحية قطع الغيار الأصلية عند الحاجة إليها، حيث تشتهر بجودتها العالية عند المقارنة مع غيرها من القطغ غير الأصلية، وعلى وجه الخصوص بالاعتماد على نفس الشركة المُصنعة للمركبات ذاتها، وهذا يؤدي إلى تحقيق التوافق ما بين القطع التي يقع عليها الاختيار، وبين موديل وفئة السيارة، كي يتم الحصول على أفضل أداء متوقع.

يتضح كما يُمكن شراء فئات هيونداي توسان 2024 من الوكلاء الرسميين، فأيضاً يحدث الأمر ذاته عند إجراء الصيانة اللازمة وفقاً لكل مركبة، كما ينتقي مالك السيارة التي تأتي من توقيع الصان الكوري الجنوبي للقطع التي يريدها، سواء كانت من أجل ترقية سيارته أو للتصليح، وفيما يخص وكلاء هيونداي هم على النحو التالي:

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 25
  • شركة محمد يوسف ناغي للسيارات
  • شركة الوعلان للتجارة
  • شركة المجدوعي للسيارات

شراء هيونداي توسان 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

يطرح سوق المستعمل البدائل أمام الأشخاص عند إتمام القرارات الشرائية، سواء كان الحديث حول سيارات هيونداي أو المركبات الأخرى المُصنعة من قِبل العلامات التجارية على مستوى العالم، حيث يُمكن العثور على الموديلات القديمة والجديدة، وبالوقت ذاته يُتاح لراغبين امتلاك السيارات امتلاكها وهي جديدة، وبالتالي يختار المشتري المناسب له.

وإذا كان الحديث حول تقليل التكاليف أو البحث عن مركبة ذات سعر يقل عن سعرها وهي جديدة، فيُعد المستعمل من ضمن الاختيارات الجيدة، كما أن خطوة البحث أصبح أكثر سهولة مع إتمام على نحو إلكتروني، فهناك المواقع والتطبيقات التي تقوم بدورها في توفير بائعي المركبات، ويضع كل بائع السعر الذي يريد الحصول عليه كمقابل لسيارته.

فئات هيونداي توسان 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 28

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

هيونداي شركة الوعلان للتجارة

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Hyundai Accent 2018 in AL Madinah AL Munawwarah at a price of 43 thousands SAR

قبل شهر
43,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

Hyundai H1 2018 in Riyadh at a price of 65 thousands SAR

قبل 4 أشهر
65,000 ريال سعودي
الرياض

تنازل بدون مقابل فورد تيريتوري

قبل ساعتين
غير محدد
الرياض

تويوتا لاندكروزر 2023 ممشى قليل جداً

قبل 6 ساعات
290 ريال سعودي
جيزان

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل