انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في ظل تنافسية شركات السيارات على إنتاج أفضل سيارة بيك أب متكاملة التجهيزات، فإن فئات تويوتا تندرا 2024 حاضرة بقوة في تلك المنافسة الشرسة، نظراً لما تُقدّمه من هيكلها القوي وتصميمها الخارجي المتين، بجانب إمكانيّاتها وإعتماديتها التي تؤهلها للمنافسة في الأسواق.

ويهتم العديد بمعرفة فئات تويوتا تندرا 2024 البيك أب الجديدة مع اسعارها، وذلك للتعرف على أبرز التجهيزات والمواصفات والتقنيات التي تأتي بالسيارة، حيث تُعد سيارات البيك أب إحدى أهم طرازات سيارات تويوتا اليابانية، والتي تحتل مكانة كبيرة في عالم صناعة السيارات في الآونة الأخيرة.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 1

ما هي فئات تويوتا تندرا 2024؟

وقبل التعرف على فئات تويوتا تندرا 2024 واسعارها، يلزمك العلم بأن الشغف بسيارات البيك أب ازداد مؤخرًا بشكل كبير، خاصة في منطقة الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية، فلم تعد سيارات البيك أب مجرد سيارة للطرق الوعرة أو سيارة تجارية لانجاز مهام النقل الصعبة فقط.

وفيما يخص فئات تويوتا تندرا 2024 فإنها جاءت مختلفة في بعض التجهيزات والمواصفات، وتضمنت فئاتها ما يلي: (فئة SR، فئة SR5، فئة Limited، فئة Platinum، فئة 1794 Edition، فئة TRD pro، فئة Capstone).

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 2

وتتوفر فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة في عدة أسواق إلا أنها لم تتوفر بعد في السعودية، ولكن في حال توفرها فسوف تجدونها بالطبع لدى وكيل العلامة بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والذي يوفّر أحدث موديلات تويوتا سواء من البيك أب أو السيدان أو الـ SUV والكروس اوفر وحتى سيارات الهايبرد والسيارات الهجينة.

ومن هنـا، نقدم إليكم في «المربع نت» جولة حول مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024 البيك أب الجديدة، بداية من التصميم الخارجي لها والتقنيات في الداخل، وحتى أداء ومحركات السيارة مع استعراض مميزاتها وعيوبها وأبرز المنافسين، فضلا عن اسعار فئات تويوتا تندرا 2024.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا بريوس 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 3

ما هي مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024؟

وفي البداية تضم تشكيلة تويوتا تندرا أربعة أجيال من السيارات، حيث ظهرت لأول مرة في السوق العالمية في عام 1999، وتعد واحدة من أفضل سيارات البيك أب التي جمعت بين المظهر الجريء والقوي وبين الدخلية المتطورة، فضلا عن الإعتمادية وموثوقيتها العالية التي تتمتع بها.

وبالحديث عن مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة، فإنها تتشابه في العديد من التجهيزات وتختلف في البعض، حيث تستمد السيارة قوتها بخيارين من المحركات، وتُقدم بالهيكل القوي المتين، مع التركيز على العديد من التجهيزات وعوامل الترفيه في المقصورة باللمسات الفاخرة، فضلًا عن أحدث أنظمة الأمان ومساعدة السائق.

واكتسبت سيارة تويوتا تندرا شعبيتها بفضل تصميمها العريق وقوتها المشهودة التي تميزها بين فئتها من السيارات الحديثة والمتنوعة، مما يجعلها واحدة من أفضل سيارات البيك أب في العالم، خاصة بعد إضافة حزمة “TRD” المخصصة للطرق الوعرة بها.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا هايلكس 2024 مع أسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات

كامل مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024 من الخارج؟

وبالنظر إلى مواصفات تصميم فئات تويوتا تندرا 2024 من الخارج فإنه جاء بشكل مميز مع غمارتين، حيث تتمتع سيارة البيك اب اليابانية بالتصميم الهجومي بفضل الهيكل المتين الذي تحظى به ويوحي بالقوة والصلابة، إلا أنها تختلف حسب تجهيزات كل فئة ويمكن التعرف عليها كاملة من هنــا

ويتّسم تصميم السيارة البيك أب من تويوتا بالرياضية الجذابة من الخارج، حيث ينعم بالقوة والشراسة في الواجهة الأمامية الهجومية، مع الهيكل الصندوقي عالي القوة، فضلا عن الصندوق الخلفي المميز.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 6

وتأتي واجهة السيارة بالشبك الأمامي العريض باللون الأسود أو الفضي مع اللمسات الكرومية حسب فئات تويوتا تندرا 2024، والذي يحتل الواجهة الأمامية للبيك أب كما يتوسطه من الأعلى شعار تويوتا، فضلا عن إطار كشاف الضباب الأمامي من الكروم.

أما عن المصابيح الأمامية، فجاءت على نحو جريء وتعمل بتقنية “LED” التتابعية، بالإضافة للمصابيح النهارية من الـ “LED” أيضًا، كذلك مصابيح ضباب أمامية هي الأخرى من الـ “LED”.

وتأتي جانبية السيارة بخطوط جانبية انسيابية مع مقابض الأبواب الخارجية بلون الهيكل، مع وجود حماية الشريط الجانبي من الكروم، كما ترتكز على جنوط رياضية من الألمونيوم مقاس 20 أو 18 بوصة حسب فئات تويوتا تندرا 2024.

وجاءت المرايا الجانبية للسيارة مميزة ومتناسقة مع لون الهيكل، والتي يتم التحكم بها كهربائياً، وتأتي مع خاصية الطي الكهربائي الأوتوماتيكي.

أما عن خلفية السيارة البيك أب اليابانية، فتأتي مع عتبة المصد الخلفي من الكروم، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـ “LED”، بالإضافة إلى الصندوق الخلفي بلون السيارة المميز.

ما هي ألوان فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة؟

وجاءت ألوان فئات تويوتا تندرا 2024 البيك أب الجديدة بمجموعة مختلفة من الألوان، وذلك لتناسب أذواق العملاء والمستهلكين حسب اختيار كل شخص، وتأتي بالألوان الآتية حسب تسمية العلامة:

  • الغطاء الجليدي.
  • لؤلؤة الرياح الباردة.
  • رمادي مغناطيسي معدني.
  • فضي سماوي معدني.
  • منتصف الليل أسود معدني.
  • الأحمر الأسرع من الصوت.
  • الأوكتان الشمسي.
  • المسكيت المدخن.
  • تيرا.
  • صخرة القمر.
  • الطباعة الزرقاء.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 11

ما هي أبعاد فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة؟

الطول:5,932 مم
العرض:2,030 مم
الارتفاع:1,926 مم
طول قاعدة العجلات:3,699 مم

علمًا بأن أبعاد فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة تختلف بعضها حسب الفئات، أما عن الأبعاد التي تم ذكرها فجاءت حسب فئة SR 4X2 العادية كابينة مزدوجة.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 12

ما هي مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024 من الداخل؟

وجاءت فئات تويوتا تندرا 2024 من الداخل بباقة مميزة من التجهيزات والتقنيات الحديثة والمتطورة فضلًا عن المساحات الواسعة، ولكن تجد أن سيارة البيك أب اليابانية جاءت مختلفة التجهيزات في داخليتها حسب كل فئة.

وتجهزت السيارة بعجلة قيادة متعددة المهام ومقاعد بالغطاء الجلدي الفاخر مع شاشة الملاحة التي جاءت مقاس 12.3 بوصة ذات تصميم مستطيلي، وجاءت قابلة للاتصال بالهاتف الذكي بشكل لاسلكي، وذلك من خلال أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

تصميم مقصورة تويوتا تندرا 2024 من الداخل

ويمكنك ملاحظة اللمسات الجمالية والأنيقة في تصميم مقصورة تويوتا تندرا 2024 الداخلي، فعلى الرغم من كونها سيارة بيك أب للطرق الوعرة، إلا أنها جاءت بالعديد من التجهيزات التي تناسب السائق والركاب في الغمارتين.

وتأتي السيارة بمقاعد من الجلد الفاخر جاءت قابلة للتعديل والتحريك بالعديد من الأوضاع بشكل كهربائي للسائق والراكب وتدعم التبريد والتدفئة، كما حصلت السيارة على تكييف هواء أمامي أوتوماتيكي مع تحكم مستقل للسائق والراكب، مع وجود عتبات مضيئة للأبواب في الأمام والخلف.

وجاء مقبض ناقل الحركة بالسيارة مغلفًا بالجلد مع زر دائري، كما يأتي الكونسول الوسطي بشكل عريض الحجم، ويحتوي على العديد من الفتحات والمنافذ مع تكاية وسطية ضخمة وحامل أكواب.

في حين يتوفر لمقعد الصف الثاني في السيارة مسند ذراع وحامل أكواب أيضًا، ويأتي الصف الخلفي بمؤخرة الكونسول تحتوي على فتحات تهوية كبيرة مع منافذ للهواتف الذكية، بالإضافة لمظلات قابلة للتعديل مع مرآة وإضاءة، فضلا عن توفر مكيف الهواء الأوتوماتيكي منفصل في المقاعد الخلفية.

ما هي أبرز تقنيات فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة؟

وبالنسبة لتقنيات فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة فتختلف باختلاف فئات السيارة البيك أب، ولكن تأتي بداخلية متطورة ومريحة بعض الشيء لراكبيها، وهو ما يظهر كما التالي:

  • شاشة عدادات مقاس 8 بوصة.
  • نظام صوتي متكامل.
  • شاشة مقاس 8 بوصة أو 14 بوصة حسب فئات تويوتا تندرا 2024.
  • شاشتين لنظام الترفيه الخلفي (مثبت على المقعد) مع سماعتين.
  • 8 مكبرات صوت.
  • منافذ USB للصف الأمامي والثاني والثالث من المقاعد.
  • نظام ملاحة.
  • آبل كار بلاي وأندرويد أوتو.
  • تكييف خلفي أوتوماتيكي.
  • لوحة شحن لاسلكية.
  • فتحة سقف بانورامية.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 21

شاهد أيضاً: فيديو تويوتا تويوتا تندرا في السعودية

محركات تويوتا تندرا 2024

وبالانتقال إلى محركات تويوتا تندرا 2024 الجديدة، فإن السيارة البيك أب جاءت تستمد قوتها بخيارين من المحركات، ونوضح مواصفات كل منهما كما التالي:

المحرك الأول

سعة المحرك:3.5 لتر
القوة الحصانية:389 حصان
عزم الدوران:649 نيوتن.متر
ناقل الحركة:اوتوماتيك 10 سرعات
قدرة السحب:3,750 – 5,200 كجم
نظام الدفع:الدفع الخلفي للعجلات
نوع الوقود:بنزين

المحرك الهجين

سعة المحرك3.5 لتر
القوة الحصانية437 حصان
عزم الدوران790 نيوتن. متر
ناقل الحركةاوتوماتيك 10 سرعات
قدرة السحب5,435 كجم
نظام الدفع:الدفع الخلفي للعجلات
نوع الوقودبنزين

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 22

ما هي اسعار فئات تويوتا تندرا 2024؟

أما عن اسعار فئات تويوتا تندرا 2024 البيك أب الجديدة، فإن السيارة اليابانية جاءت تتوفر بعدد من الفئات مختلفة التجهيزات والأسعار، والتي جاءت على النحو التالي:

                      فئات تويوتا تندرا 2024                      اسعار تويوتا تندرا 2024
 فئة SR تبلغ 39,965 دولار أمريكي، يُعادل 149,51 ريال سعودي.
 فئة SR545.500 دولار أمريكي، يُعادل 170.22 ريال سعودي.
 فئة Limited51.855 دولار أمريكي، يُعادل 193.99 ريال سعودي.
 فئة Platinum61.775 دولار أمريكي، يُعادل 231.10 ريال سعودي.
 فئة 1794 Edition62.460 دولار أمريكي، يُعادل 233.66 ريال سعودي.
 فئة TRD pro72.130 دولار أمريكي، يُعادل 269.84 ريال سعودي.
 فئة Capstone78.845 دولار أمريكي، يُعادل 294.96 ريال سعودي.

مع الأخذ بالاعتبار أن اسعار فئات تويوتا تندرا 2024 الجديدة جاءت غير شاملة لضريبة القيمة المضافة بالسعودية، وهذا لأنها لم تتوفر بعد، ولكن في حال توفرت لدى وكيل العلامة شركة عبداللطيف جميل فعلى الأغلب لن تتوفر بكل تلك الفئات أيضًا.

اقرأ أيضًا: “سيارات البيك اب تنافس وبقوة”.. تعرف على قائمة الأكثر مبيعًا في السعودية بداية من يناير. وحتى سبتمبر 2023

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 23

من هم أبرز منافسين تويوتا تندرا 2024؟

وبالطبع تتنافس تويوتا تندرا الجديدة مع العديد من السيارات في فئتها، ولكن يأتي من أبرز منافسين تويوتا تندرا 2024 كلا من سيارة فورد F-150 الأمريكية وسيارة شيفروليه سيلفرادو وجي ام سي سييرا وسيارة رام 1500 ونيسان تيتان.

اقرأ أيضًا: فورد F-150 2023 إليك مواصفات البيك أب الأكثر متانة من الصانع الأمريكي في السعودية

ما هي مميزات وعيوب تويوتا تندرا 2024 الجديدة؟

وكما حصلت سيارة تندرا على العديد من المميزات التي تجعلها ضمن أفضل المنافسين في فئتها وأحد الخيارات المثالية في انجاز المهمات الصعبة، إلا أنها أيضًا لم تخلو من العيوب، ونوضح لكم كلتاهما كما التالي:

مميزات تويوتا تندرا 2024

وجاءت أهم مميزات تويوتا تندرا 2024 الجديدة في النقاط التالية:

  • محرك قوي مكون من 6 أسطوانات مزود بشاحن توربيني.
  • تأتي سيارة البيك أب بعزم الدوران بشكل قوي.
  • ناقل الحركة في السيارة ذو أداء سلس بـ 10 سرعات.
  • شاشة تعمل باللمس مقاس 14 بوصة.
  • شاشة ملاحة بمقاس 12.3 بوصة باصدار محدود.
  • نظام التعليق احترافي و قوي على الطرق الوعرة.
  • نظام التعليق هوائي متطور في طراز بلاتنيوم و 1794.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 24

عيوب تويوتا تندرا 2024

أما عن عيوب تويوتا تندرا 2024 الجديدة فاشتملت على بعض الأشياء التالية:

  • استهلاك الوقود مرتفع بعض الشيء.
  • ليست الأفضل في صرفية الوقود مقارنة بمنافسيها.
  • المساحة في الصف الخلفي بالسيارة ليست واسعة.
  • قدرتها على السحب تعادل حوالي 5,400 كجم وهو أقل من منافستها فورد F-150 والذي يصل إلى 6000 كجم.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 25

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

ويمكننا الآن أن نعطيكم نبذة عن شركة عبداللطيف جميل للسيارات وكيل تويوتا، وهي إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، تم تأسيسها عام 1945 على يد عبداللطيف جميل، وتمتلك وكالة سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، كما أنها أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

وتحظى شركة عبداللطيف جميل للسيارات بشبكة واسعة من مراكز البيع والصيانة في جميع أنحاء السعودية، فضلا عن أنها تتمتع بمركز قوي في السوق السعودي.

وتُقدم الشركة مجموعة واسعة من السيارات بمختلف الفئات، بداية من سيارات البيك اب وسيارات الركاب، وحتى سيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلا عن تقديم الشركة لخدمة ما بعد البيع والصيانة الدورية وقطع الغيار وكل ما يخص العلامة.

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 26

شراء تويوتا تندرا مستعملة أو جديدة للبيع

ومن ناحية أخرى، يهتم العديد بشراء سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، وهذا في إطار ارتفاع أسعار السيارات الجديدة الملحوظ بشكل عام في الأسواق العربية والعالمية، مما يدفع البعض للتوجه إلى سوق السيارات المستعملة.

وبالتالي، يجب على الجميع اختيار تطبيق موثوق قبل الشراء، فمثلاً “تطبيق مستعمل وجديد” أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر المساحات الواسعة للبحث بالمنصّة، وذلك من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

وعن تحميل تطبيق المنصة فيمكن ذلك من خلال الروابط الآتية:

فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات 27

صور تويوتا تندرا 2024 بجودة عالية

وإلى هنا، نكون قد استعرضنا إليكم في «المربع نت» مواصفات فئات تويوتا تندرا 2024 مع اسعارها، بجانب استعراض أبرز عيوب ومميزات Toyota Tundra 2024، ونأخذكم الآن في جولة لمجموعة من صور تويوتا تندرا 2024 بجودة عالية من الخارج والداخل.

اقرأ أيضًا: لعشاق البيك أب.. مزايا ايسوزو ديماكس ٢٠٢٤ وسعر السيارة اليابانية

صور تويوتا تندرا 2024 من الخارج

وتأتي “Toyota Tundra 2024” الرائدة في عالم سيارات البيك أب بتصميمها الهجومي الذي يحمل العديد من مظاهر القوة والمتانة كما التالي:

صور تويوتا تندرا 2024 من الداخل

وجاءت صور تندرا 2024 من الداخل تحمل التقنيات الحديثة التي تتمتع بها السيارة البيك أب Toyota Tundra 2024 كالتالي:

المصادر:

Toyota

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل