انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تأتي سيارة فورتشنر 2023 ضمن أبرز طرازات صانعة السيارات اليابانية تويوتا وأكثرها شعبية في السوق السعودي، وتقدمها الشركة كـ اس يو في متوسطة الحجم مع مواصفات تجمع بين القوة والأناقة، كما تتميز تأتي بداخلية واسعة تقدم مستوى كبير من الراحة ما يجعلها مناسبة لـ العائلات.

وسنتعرف سوياً في هذا التقرير مواصفات أداء سيارة فورتشنر 2023 وخياراتها من المحركات كما نستعرض أبرز مزاياها وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل.

سيارة فورتشنر 2023 تعرف على خيارات محركاتها وابرز مزاياها في السعودية 1

كم تبلغ قوة سيارة فورتشنر 2023 وما هي خيارات محركاتها؟

سيارة فورتشنر 2023 الاداء

نبدأ حديثنا حول سيارة فورتشنر 2023 بالتعرف على خيارات المحركات التي تحصل عليها والتي تمكنها من تقديم أداء مبهر يناسب مختلف أنواع الطرق، وتأتي خيارات محركاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 4.0 لتر ويولد قوة تبلغ 235 حصان مع عزم دوران يبلغ 376 نيوتن.متر، وأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، فيما يبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 9.6 كم/ لتر
  • محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.7 لتر يولد قوة تبلغ 164 حصان مع عزم دوران يبلغ 245 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات يعمل إما بالدفع الأمامي أو الخلفي حسب الفئة، ويتراوح معدل استهلاك الوقود 10.7 كم/ لتر إلى 10.4 كم/ لتر
  • محرك ديزل مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 147 حصان مع عزم دوران يبلغ 400 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك 14.4 كم/ لتر
  • محرك ديزل تيربو مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 2.8 لتر ويولد قوة تبلغ 201 حصان مع عزم دوران يبلغ 500 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من أوتوماتيكي من ست سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الرباعي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 14.7 كم/ لتر.

كيف تبدو سيارة فورتشنر 2023 من الخارج؟

وبعد التعرف على قوة سيارة فورتشنر 2023 وخيارات محركاتها، لنتعرف على مواصفات الاس يو في الخارجية، حيث تحمل فورتشنر ملامح أنيقة وعصرية مع طابع ديناميكي جذاب يخطف الأنظار، فيما جاءت في تحديث الفيس ليفت والذي حصلت عليه عام 2021 مع ملامح أكثر حدة وجرأة لتحصل على إعجاب الكثير من العملاء.

سيارة فورتشنر 2023 التصميم الخارجي

فجاءت السيارة في نسختها المحدثة مع واجهة أمامية جديدة تحمل تصميم أكثر شراسة خاصة مع الشبك الأمامي الواسع الذي يأتي باللون الأسود ويسيطر على أغلب المساحة بالأمام، فيما تُضيف له اللمسات الكرومية على جانبيه والتي تمتد إلى المصابيح الجانبية المزيد من الأناقة والقوة.

وبالنسبة لـ المصابيح الأمامية فتعمل بتقنية الـ LED وتحمل تصميم هجومي يمنح المقدمة نظرة حادة على الطريق ويعزز بدوره من المظهر الجريء لـ الاس يو في المتميزة.

سيارة فورتشنر 2023 الواجهة الأمامية

تأتي المصابيح الأمامية مع إضاءة نهارية مدمجة تعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED، كما تشتمل المقدمة على مصابيح لـ الضباب مع إضاءة للتوقف، بالإضافة لمصد أمامي قوي يشتمل على فتحات كبيرة للتهوية مع تطعيمات كرومية جديدة تُضيف له المزيد من القوة، فيما تعمل الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز الطابع العضلي وتحسن من أداء السيارة على الطريق.

وبالانتقال إلى جانبي فورتشنر، فسنرى التجهيزات المتميزة التي تحصل عليها، فتأتي مع عتبات جانبية مع مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل تأتي بلون الهيكل، فيما تستند السيارة على عجلات قوية تحمل مظهر قوي متعدد المحاور وتأتي من الألومنيوم أو الكروم المعدني حسب الفئة مقاس 18.

سيارة فورتشنر 2023 من الخلف

أما عن خلفية فورتشنر فتأتي مع جناح خلفي بارز يعزز من الأداء، كما تشتمل على مصابيح خلفية بتصميم أكثر عصرية، ومصد خلفي كبير باللون الأسود، كما تأتي بصمة فورتشنر على شريط كرومي تُضفي لمسة فاخرة. 

وتأتي أبعاد سيارة فورتشنر 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,795 مم
  • العرض يبلغ 1,855 مم 
  • الارتفاع يبلغ 1,835 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,750 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2023: إليك فئات وأسعار السيدان اليابانية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ سيارة فورتشنر 2023؟

ننتقل في جولتنا حول مواصفات سيارة فورتشنر 2023 إلى المواصفات الداخلية، حيث تأتي مع مقصورة واسعة وأنيقة توفر مستوى كبير من الراحة والرقي، وتشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع لسبعة ركاب كما تتجهز بمزايا عملية وذكية توفر أقصى استفادة ممكنة من المساحة وتُلبي كافة احتياجات الركاب بشكل سريع.

سيارة فورتشنر 2023 المقاعد

وتشمل التجهيزات الداخلية فرشة عالية الجودة لـ المقاعد تأتي إما من القماش أو الجلد حسب الفئة، بالإضافة لمقود متعدد الوظائف يأتي بكسوة من الجلد ويشتمل على تطعيمات خشبية في الفئة الأعلى في تشكيلة السيارة ليُضيف لمسة فاخرة وطابع راقي.

سيارة فورتشنر 2023 لوحة العدادات

 كما تعزز المقصورة من تحكم وراحة السائق من خلال تقديم لوحة قيادة أنيقة تأتي مع عدادات أوبتيترون الرياضية الجديدة رؤية ممتازة في ظروف الرؤية المختلفة، فيما تتمثل تجهيزات الراحة في دعم مقعد السائق إمكانية تعديل الارتفاع، بالإضافة لدعم خاصية التهوية في المقاعد الأمامية بالفئة الأعلى.

أم عن المقاعد الخلفية فهي تدعم الطي لتوفير مساحة أكبر للتخزين، كما توفر تجربة ركوب مريحة مع مساحة كافية لـ الأرجل.

سيارة فورتشنر 2023 التقنيات

وفيما يخص التجهيزات التقنية فتأتي سيارة فورتشنر 2023 مجهزة بالعديد من الأنظمة والتقنيات المتطورة والتي تشمل نظام معلومات وترفيه متطور يأتي مقترن بنظام ملاحة مع شاشة عالية الدقة تعمل بـ اللمس مقاس 8 بوصة تدعم توصيل الهاتف من خلال نظام آبل كاربلاي.

سيارة فورتشنر 2023 المكيف

كما تشتمل على نظام صوتي مع ستة سماعات، وقاعدة شحن لاسلكي في الأمام، ومنفذين للـ USB، بالإضافة لـ نظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي أمامي منفصل للسائق والراكب، ونظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي للمقاعد الخلفية، كما تشتمل بعض الفئات على فتحة تبريد داخل صندوق القفازات العلوي.

اقرأ أيضا سيارة رش تويوتا 2023 هذه هي اهم مواصفاتها في السعودية

ما هي انظمة السلامة ومساعدة السائق داخل سيارة فورتشنر 2023؟

سيارة فورتشنر 2023 الامان

وبعد التعرف على تقنيات الترفيه داخل سيارة فورتشنر 2023، لنتعرف على تقنيات السلامة التي تتجهز بها السيارة والتي تساعد في توفير تجربة ركوب آمنة ومريحة بالإضافة لـ قيادة أكثر سلاسة ومتعة لـ السائق، وتشتمل هذه التقنيات على ما يلي:

  • عدد ثلاث وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ولـ ركبة السائق
  • نظام تثبيت السرعة
  • حساسات الركن الأمامي والخلفي
  • التحكم في توازن السيارة
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام السيطرة على الإنزلاق
  • نظام رؤية محيطية
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • نظام حماية ضد السرقة
  • خاصية منع تشغيل المحرك
  • حقيبة سلامة أساسية

شاهد أيضا

ما هي فئات واسعار سيارة فورتشنر 2023 في السعودية؟

سيارة فورتشنر 2023 الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سيارة فورتشنر 2023 في المملكة العربية السعودية، فيُمكنك ذلك من خلال التوجه لـ الوكيل الرسمي لـ تويوتا في المملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارة فورتشنر 2023 فئة GX2 4×2 تأتي بسعر 122,820 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة GX2 4×4 تأتي بسعر 133,630 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة GX2 4×4 DIESEL تأتي بسعر 145,590 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة VX1 4×4 تأتي بسعر 156,975 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة VX2 4X4 DIESEL تأتي بسعر 170,200 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة VX2 PLUS 4X4 DIESEL تأتي بسعر 177,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة فورتشنر 2023 فئة VX3 4×4 تأتي بسعر 177,905 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال استعراض مفصل لـ مزايا ومواصفات سيارة فورتشنر 2023 والتي تعد من أفضل طرازات الاس يو في المتوفرة في الأسواق، فهي مناسبة لـ الانطلاق على كلاً من الطرق الممهدة داخل المدن بالإضافة لـ الطرق الوعرة، كما توفر راحة ورفاهية كبيرة لـ الركاب داخل مقصورة كبيرة تجعلها من بين الأكثر شعبية عند العائلات.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك الترقيات التي حصلت عليها فورتشنر في تحديث منتصف العمر، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا يارس 2023 في السعودية مع مواصفات وأسعار الفئات

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل