انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تأتي سيارة رش تويوتا كواحدة من أبرز المنافسين في فئة السيارات العائلية الاقتصادية في السوق السعودي، فهي تقدم مستوى كبير من العملية والكفاءة والراحة للركاب، وذلك من خلال مقصورتها الواسعة والمريحة، وتقنياتها المتطورة، بالإضافة إلى الاعتمادية العالية المعهودة لـ تويوتا، وسنعرض لك في هذا المقال مواصفات سيارة رش تويوتا وسعرها في السعودية.

سيارة رش تويوتا 2023 هذه هي اهم مواصفاتها في السعودية 1

ما هي أبرز المواصفات الخارجية لـ سيارة رش تويوتا 2023؟

في بداية حديثنا عن سيارة رش تويوتا 2023 لنستعرض أبرز سماتها الخارجية، حيث تأتي للسوق السعودي كـ اس يو في صغيرة تنافس في فئة السيارات العائلية، وتتميز بتصميم خارجي عملي وأنيق يزينه خطوط جسدها البارزة على غطاء المحرك وجانبي السيارة، ما يعزز من أدائها ويُضيف إليها طابع رياضي محبب.

سيارة رش تويوتا 2023 التصميم الخارجي

وبالنسبة لمقدمة السيارة، فهي تأتي مع واجهة أمامية أنيقة يغلب عليها الطابع العملي، فتشتمل على شبك أمامي عريض يسيطر على جزء كبير من الواجهة ويتكون من خطوط أفقية كرومية يزينها شعار شركة تويوتا.

ويحيط بالشبك مصابيح أمامية نحيفة تأتي بتصميم حاد لمحاكاة نظرة هجومية، وتمتد لتتداخل مع الشبك لتناغم مثالي في المقدمة، وفي الأسفل تأتي مصابيح الضباب على جانبي الشبك السفلي والذي يعمل بدوره على تهوية أكبر للمحرك.

سيارة رش تويوتا من الجنب

وتشمل التجهيزات الخارجية بـ سيارة رش تويوتا مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل ويُدمج بها إشارات انعطاف، بالإضافة إلى جناح خلفي يعزز من المظهر الرياضي لخلفية السيارة، مع عوارض سقفية، وترتكز تويوتا رش على عجلات من الألومنيوم تأتي بمقاس 17 بوصة. 

سيارة رش تويوتا من الخلف

وبالنسبة لأبعاد سيارة رش تويوتا فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ  4,435 مم
  • العرض يبلغ 1,695 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,705 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,680 مم،
  • الخلوص الأرضي 220 مم.

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

 ما هي أهم مواصفات التصميم الداخلي لـ سيارة رش تويوتا 2023؟

وبالدخول إلى سيارة رش تويوتا 2023، ستبهرنا المقصورة بما تقدمه من مساحة رحبة وتقنيات حديثة توفر من خلالها مستويات عالية من الراحة والرفاهية للركاب، فهي تأتي مع ثلاثة صفوف من المقاعد داخل مساحة واسعة تتسع لسبعة ركاب بأريحية، وتأتي المقاعد مكسوة بالقماش عالي الجودة، كما يأتي المقود متعدد الوظائف مكسو بالجلد لتوفير تحكم أكبر للسائق أثناء القيادة.

سيارة رش تويوتا 2023 المقاعد

وكما ذكرنا فإن تويوتا رش توفر الكثير من سبل الراحة، حيث تأتي المقاعد الأمامية قابلة للتعديل اليدوي في عدة مواضع، بالإضافة إلى المقود والذي يأتي قبل للتحرك لأعلى وأسفل، كما تأتي النوافذ الأمامية والخلفية كهربائية، ولمزيد من الراحة، تُزود المقصورة بنظام تكييف أوتوماتيكي أمامي مع مكيف يدوي في الخلف.

سيارة رش تويوتا من الداخل

 وبالنسبة للتجهيزات التقنية، فتأتي المقصورة مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 7 بوصة تدعم اتصال الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي، ويقترن بها نظام صوتي عالي الجودة يأتي بـ ثماني سماعات في الفئة الأعلى منها، بالإضافة إلى وجود منفذ مزدوج للـ USB، مع شاحن سريع في الخلف، كما تدعم خاصية الدخول الذكي دون الحاجة إلى المفتاح.

ما هي تقنيات الأمان بـ سيارة رش تويوتا 2023؟

امان سيارة رش تويوتا

وبالحديث عن التقنيات، تُزود سيارة رش تويوتا بعدد كبير من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تساعد في حماية الركاب وتقديم تجربة قيادة مريحة وممتعة، وتشمل: 

  • عدد 6 وسائد هوائية.
  • نظام ABS مانع انزلاق الفرامل.
  • نظام EBD لتوزيع قوة الفرملة على الأربع عجلات.
  • نظام ESP للثبات الإلكتروني.
  • خاصية Hill Start Assist للمساعدة في الصعود والثبات على التلال والمنحدرات وعدم تدحرج السيارة.
  • خاصية مراقبة ضغط الاطارات Tire Pressure Monitor System».
  • خاصية ISOFIX لتثبيت المقاعد الخاصة بالأطفال.
  • نظام إشارات الطوارئ الذي يتمثل في تشغيل إنذار مصابيح الخطر لتنبيه السائق عند فرملة السيارة بشكل مفاجئ.
  • حساسات خلفية للركن.
  • إنذار لمنع السرقة.
  • نظام سنتر لوك
  • حزام أمان في المقعد الخلفي.

اقرأ أيضا تويوتا تطرح يارس كروس الجديدة في إندونيسيا بلغة تصميم مميزة عن الموديل العالمي

وماذا عن قوة سيارة رش تويوتا 2023؟

سيارة رش تويوتا 2023 المحرك

وبالنسبة لأداء سيارة رش تويوتا 2023، فهو مبهر بالنسبة لسيارة عائلية اقتصادية، حيث تستمد الاس يو في قوتها من محرك رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 103 حصان مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من أربعة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي.

تستطيع تويوتا رش التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 13 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى 175 كلم/ساعة، ويبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 16.3 كلم/لتر، وتأتي مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر سيارة رش تويوتا 2023 في السوق السعودي؟

اسعار سيارة رش تويوتا 2023

يُمكنك الحصول على سيارة رش تويوتا في السعودية من خلال وكيل الصانع الياباني شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • سيارة رش تويوتا فئة STD تأتي بسعر73,255 ريال سعودي 
  • سيارة رش تويوتا فئة GL تأتي بسعر 79,005 ريال سعودي

ملحوظة: تأتي هذه الأسعار شاملة ضريبة القيمة المضافة.

ويُمكنك التوجه للموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات للتعرف على أحدث طرازات الصانع الياباني في السوق السعودي ومواصفاتها وأسعارها لعام 2023

وفي الختام، تأتي سيارة رش تويوتا من بين الخيارات المفضلة للعائلات الكبيرة في السعودية، حيث تجمع بين الاعتمادية والكفاءة والعملية وبين الرفاهية والراحة، كما أنها تأتي بسعر تنافسي جعل منها ذات شعبية واسعة بين العديد من العملاء، وبالنسبة لك، هل تُفكر في الحصول على تويوتا رش كسيارة لعائلتك؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل