انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تفرض العديد من الدول بعض الضرائب والرسوم المرتفعة على السيارات الجديدة، مع زيادة تكلفة تجديد تراخيص السيارات القديمة التي تصدر انبعاثات بيئية ضارة، ولكن في سنغافورة تختلف الأمور تماماً حيث يجب عليك أن تدفع رسوم باهظة لمجرد امتلاك السيارة لفترة مؤقتة.

تعد سنغافورة واحدة من الدول الأسيوية الصغيرة، والتي تفضل حكومتها أن لا يمتلك الأشخاص في هذه الدولة أي سيارة على الإطلاق، حيث هناك شيء يسمى COE “شهادة الاستحقاق” من أجل امتلاك سيارة وقيادتها على الطرقات العامة.

سيارات في سنغافورة

سيارات في سنغافورة

تكلفة امتلاك سيارة في سنغافورة لمدة 10 سنوات

للحصول على هذه الشهادة لامتلاك سيارة سوف يتوجب عليك أن تدفع رسوم باهظة للغاية تقدر قيمتها بـ 80 ألف دولار (300 ألف ريال)، وتستمر صلاحية هذه الشهادة لمدة 10 سنوات فقط، وإذا لم تدفع قيمة تجديد الشهادة مجدداً بعد انتهاء السنوات المحددة سوف يتوجب عليك أن تبيعها خارج سنغافورة أو سوف يتم سحق السيارة من قبل الحكومة.

بسبب هذه المشكلة تتمتع أسواق السيارات المستعملة في أستراليا ونيوزيلندا والعديد من الدول المجاورة لسنغافورة بوجود العديد من السيارات المستعملة عالية الجودة بسبب هذا القانون الذي يحظر امتلاك السيارة بدون سداد رسوم الشهادة.

سيارات في سنغافورة

ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في سنغافورة

لا تقتصر مشكلة امتلاك سيارة عند هذا الحد، حيث يتم فرض رسوم وضرائب مرتفعة للغاية من الحكومة في سنغافورة على السيارات الجديدة، وعلى سبيل المثال للحصول على النسخة الأساسية من مرسيدس بنز سي كلاس سوف تكلفك السيارة نحو 233 دولار أمريكي (874 ألف ريال)، بالرغم من تواجد نفس السيارة في الولايات المتحدة بسعر يبدأ من حوالي 45 ألف دولار (168 ألف ريال).

بالرغم من هذه القوانين الصارمة والتي تكلف ملاك السيارات الكثير من الأموال للاحتفاظ بالسيارات داخل سنغافورة، إلا أن هناك العديد من السيارات الفريدة من نوعها التي لا تزال موجودة في الدولة حتى الآن، كما يشير المصور الشهيرة لاري تشين في فيديو لتوثيق رحلته في عالم السيارات بداخل سنغافورة.

سيارات في سنغافورة

ويشير تشين أن بسبب هذه القوانين توجد أعداد قليلة للغاية من السيارات بالمقارنة مع تعداد السكان الذي يتجاوز 5 ملايين نسمة في سنغافورة، وأشار أيضاً أن هناك خمسة سيارات فقط من تويوتا AE86 الأيقونية الشهيرة فقط بالوقت الحالي في سنغافورة، ولكن بالمقارنة مع أعداد النسخ التي كانت موجودة في القرن الماضي بوقت إطلاقها سوف تلاحظ اختفاء آلاف النسخ بسبب القوانين الصارمة لامتلاك السيارات في داخل الدولة.

بسبب هذه المشكلة يلجأ الكثيرون من محبي السيارات الرياضية وهواة تجميع السيارات في الاحتفاظ بكافة السيارات التي يفضلون قيادتها في الدول المجاورة وبالأخص في ماليزيا، حتي يتمكنوا من الاستمتاع بقيادة هذه السيارات وإن كان ذلك خارج وطنهم.

يمكنك التعرف على مجتمع السيارات النادرة في سنغافورة من خلال الفيديو التالي الذي يوثق رحلة تشين الكاملة.

سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 1 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 2 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 3 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 4 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 5 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 6 سنغافورة تفرض رسوم بقيمة 80 ألف دولار مقابل امتلاك سيارة لمدة 10 سنوات فقط 7 سيارات في سنغافورة

شاهد أيضاً:

المصدر: Hagerty بواسطة carbuzz

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل