انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشف تقرير جديد من وكالة رويترز الإخبارية أن تيسلا قد تخلت عن خطتها لتطوير سيارة موديل 2 الكهربائية الجديدة والتي كان من المفترض أن تقدم بسعر يبدأ من 25 ألف دولار لاستهداف فئة جديدة من العملاء بسعر اقتصادي مناسب، وبدلاً من تطويرها سوف تعطي الشركة الأولوية لتطوير سيارة ذاتية القيادة لخدمات التاكسي الذكي.

استند تقرير رويترز على 3 مصادر متطلعة على الأمر من داخل شركة تيسلا بالإضافة إلى بعض الرسائل الداخلية التي تصدق على هذا القرار، وتسبب هذا التقرير في انخفاض أسهم الشركة بنسبة تتجاوز 6%، لينشر إيلون ماسك تغريدة يقول بها “رويترز تكذب (مرة أخرى)” على منصة X للتواصل الاجتماعي.

تيسلا موديل 2

تسببت هذه التغريدة في تراجع بعض الخسائر التي وقعت على أسهم الشركة لتبلغ نسبة انخفاض الأسهم نحو 3%، و رفضت شركة تيسلا طلبات الرد على مدى صحة هذا التقرير.

أعلنت تيسلا عن سيارة موديل 2 الكهربائية للمرة الأولى في عام 2006 عندما صرح ماسك أن مهمته الأساسية هي تدشين سيارة كهربائية ميسورة التكلفة للجماهير، ولكن حتى تتمكن الشركة من تحقيق هذه المهمة سوف تدشن الموديلات الفاخرة أولا، ثم استخدام الأرباح لتمويل السيارة العائلية الاقتصادية.

تيسلا تتخلى عن موديل 2 الاقتصادي وفقاً لرويترز، و إيلون ماسك يكذب هذا التقرير! 1

منذ هذه اللحظة وعد ماسك المستثمرين والمستهلكين بالعديد من المناسبات عن اقتراب موعد تدشين هذه السيارة، وصولاً للتصريحات الأخيرة في يناير الماضي عندما أخبر ماسك المستثمرين خطة تيسلا لبدأ إنتاج هذه السيارة في مصنعها في تكساس بالنصف الثاني من عام 2025، ولكن جاء القرار الجديد لنفي وتغيير هذه الخطة.

يشير التقرير الذي يستند على مصادر بداخل الشركة أن هدف إيلون ماسك الرئيسي هو تدشين روبوتاكسي، وهو تاكسي ذاتي القيادة لخدمات نقل الركاب بدون توافر عجلة قيادة بداخلية السيارة أو دواسات للتحكم بها وقيادتها بشكل فعلي.

تظهر مخاطر المستثمرين مع زيادة أعداد السيارات الكهربائية الصينية والتي تقدم بأسعار منخفضة قد تصل إلى 10 آلاف دولار، والتي بدأت بالانتشار بالعديد من الأسواق العالمية بالإضافة إلى السيطرة على السوق الصينية والتي تعد أحد أكبر الأسواق العالمية للسيارات.

تيسلا تتخلى عن موديل 2 الاقتصادي وفقاً لرويترز، و إيلون ماسك يكذب هذا التقرير! 2

تكمن المشكلة الحالية في مخاوف المستثمرين بتأخر تيسلا كثيراً عن هذه المنافسة بعد خطة ماسك لاستبدال سيارة موديل 2 بأخرى ذاتية القيادة لخدمات نقل الركاب، وتشير بعض الآراء أن ماسك سوف يؤجل موديل 2 مجدداً، ولكن لن يقوم بإلغائها نهائياً.

**تظهر في هذه المقالة مجموعة من الصور التخيلية المختلفة لسيارة تيسلا موديل 2**

شاهد أيضاً:

المصدر: رويترز، إيلون ماسك

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل