انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – اليابان من أكثر البلاد التي تعاني من عزلة الأفراد، لكن على الأقل لا يجب أن تكون الصحة البدنية هي السبب وراء العزلة، وهنا يأتي دور تويوتا.

الفكرة وراء مركبات C+walk من تويوتا

مركبات C+walk من تويوتا تستهدف كبار السن بشكل أساسي وتساعدهم في التنقل على الأرصفة وطرق المشاة بشكل قانوني، ويبدأ توفرها قريبا في اليابان. في حين أن مركبات C+pod ستكون مناسبة للتنقل في الطرق العامة.

تويوتا لديها مركبات بطيئة لدرجة يسمح لها بالسير على الأرصفة وطرق المشاة 1

وجدت تويوتا أن نسبة خروج الأفراد الذين تجاوز عمرهم 75 عاما في اليابان أقل من الذين تجاوزوا سن 65 عاما، وقد يكون السبب متعلقا بالصحة البدنية، فالمشي أكثر من 100 متر قد يكون مرهقا لتلك الفئة العمرية حسب الدراسة. أيضا الأفراد الذين لا يحملون رخصة قيادة يتجنبون الخروج من منازلهم بنسبة ملحوظة.

بدأت تويوتا حملة “التنقل للجميع” وقدمت مركبات ستطرح قريبا في أسواق اليابان من خلال الوكلاء، وستكون متاحة للشراء أو الإيجار.

تويوتا لديها مركبات بطيئة لدرجة يسمح لها بالسير على الأرصفة وطرق المشاة 2

ما هي انواع C+walk؟

تويوتا C+walk S عبارة عن دراجة بمقعد له ظهر سيسمح لها بالسير على الأرصفة وطرق المشاة، عرضها يبلغ 13 سم، وتسير على عجلة في الأمام وعجلتين في الخلف. ويوجد “جذع التوجيه” الذي يتضمن البطارية القابلة للإزالة والشحن، ويربط المقود بالجزء الذي يمسك العجلة الأمامية. ويوجد أسفل المقعد مكان للتخزين. أما تويوتا C+walk t فهو عبارة عن اسكوتر ثلاثي العجلات أيضا.

اقرأ أيضا: نظرة على مركبات تويوتا الفريدة.. قد تصل إلى الأسواق في المستقبل

طريقة عمل مركبات C+walk

كل شيء على قريب من ذراع التوجيه بالمقود، التحكم في التسارع والتباطؤ والتوقف والمغادرة، وكل من هذه الوظائف تتم بضغطة واحدة، كما يوجد زر للرجوع إلى الخلف.

لوحة العرض في المقود تتضمن مستوى شحن البطارية، التي تزن 2.5 كيلوجرام ويمكن شحنها بالكامل في حوالي 2.5 ساعة باستخدام شاحن مرفق في مقبس طاقة منزلي بنفس طريقة شحن الهاتف المحمول.

السرعة القصوى لمركبات C+walk S تبلغ 6 كم/ س، مما يجعلها في نطاق سرعة إنسان يمشي مسرعا، وبشحنة كاملة يمكن أن تمشي المركبة مسافة 12 كيلو متر. ويمكن للمركبة الالتفاف في دائرة قطرها أقل من 10 سم. ويوجد وضع لتمشية مركبة C+walk S يقوم بتحرير الفرامل الكهرومغناطيسية على العجلات الخلفية ليتيح دفع المركبة.

اقرأ أيضا: استشعار أمان تويوتا “Toyota Safety Sense”: تعرف على مجموعة أنظمة السلامة المتقدمة في سيارات تويوتا

مزايا الأمان

تتميز مركبات C+walk S بنظام تجنب التصادم الأمامي القادر على التعرف على المشاة والعوائق ثم إصدار تنبيه مرئي وصوتي والإبطاء إلى سرعة 2 كم/ س لمنح الوقت المناسب في المناورة بعجلة القيادة وتجنب التصادم. ويتم التحكم أيضا في سرعة الدوران. ويوجد نظام كشف المنحدرات الذي يوفر دعما بالفرملة يتفاوت حسب درجة الانحدار. وإطارات المركبة مقاومة للثقب.

تويوتا لديها مركبات بطيئة لدرجة يسمح لها بالسير على الأرصفة وطرق المشاة 7

شاهد أيضا: سيارة تويوتا ال كيو المستقبلية شوفوا بس شكل القير وكم كاميرا داخلها 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل