انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – شاركت تويوتا في مهرجان جودوود البريطاني الشهير بسيارة GR يارس H2 مثيرة للاهتمام، ومزودة بنظام هيدروجيني مبتكر، يجمع بين محرك 1.6 لتر 3 سلندر تيربو الحالي للموديل مع خزانات هيدروجين.

ولا تستخدم السيارة خلايا الوقود الهيدروجينية التقليدية، بل يتم ضخ الهيدروجين مباشرة في المحرك لتشغيل الاحتراق الداخلي وتحريك السيارة، وهو نظام غير تقليدي ويوضح حجم الاستثمارات والتطوير المخصص للتقنيات الهيدروجينية من قِبل تويوتا.

تويوتا تشارك في مهرجان جودوود البريطاني للسرعة بسيارة GR يارس هيدروجينية مبتكرة 1

نجم سينيمائي عالمي وراء المقود 

وقام بقيادة السيارة الجديدة الممثل البريطاني المحبوب روان أتكينسون، المعروف بشخصية Mr Bean الكوميدية في بريطانيا، واشتهر أتكينسون بعشقه لسيارات الأداء العالي وخاصة سيارات الاحتراق الداخلي، وتمثل مشاركته في المهرجان وقيادته لسيارة GR يارس الهيدروجينية دعمه للبدائل البيئية النظيفة التي تسمح باستخدام محركات الاحتراق الداخلي التقليدية ولكن بدون الانبعاثات الكربونية الضارة.

جدير بالذكر أن أتكينسون نفسه يمتلك سيارة GR يارس تقليدية، ووصف النسخة الهيدروجينية التي قادها في المهرجان البريطاني بـ “ممتعة للغاية”، وأغدق بالمدح على تويوتا ومنظمة فورمولا 1 لمحاولاتهم المبتكرة للحفاظ على محركات الاحتراق الداخلي باستخدام بدائل نظيفة للوقود.

ما موقف أتكينسون الحالي تجاه السيارات الكهربائية؟ 

وقد كان أتكينسون داعماً مبكراً للسيارات الكهربائية في بدايات عصرها ولكن غير رأيه لاحقاً وكتب مقالة صرح فيها بأنه “خُدع” فيها، وشجع الناس بالبحث عن بدائل بيئية للوقود، مثل الهيدروجين، بدون التخلي عن محركات البنزين والديزل نفسها.

بالنسبة لتويوتا GR يارس الجديدة فهي واحدة من أفضل سيارات الهاتشباك الرياضية في الساحة، وتمثل منافسة ممتازة لسوبارو WRX وفولكس واجن GTI، بفضل محرك 1.6 لتر لتر بقوة 257 حصان، مع العلم أن بعض شركات التعديل قامت برفع قوة المحرك بشكل مدهش إلى 741 حصان بدون تغييرات بارزة لمكوناته الرئيسية، في دلالة على القوة الكامنة الهادرة في المحرك والتصميم الهندسي المتقن وراءه.

تويوتا تشارك في مهرجان جودوود البريطاني للسرعة بسيارة GR يارس هيدروجينية مبتكرة 2

المصدر: تويوتا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل