انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تويوتا مؤخرا عن Fine-Comfort Ride الاختبارية في معرض سيارات طوكيو 2017، وهي سيارة غير تقليدية لاعتمادها على مولد طاقة هيدروجيني ومواصفات أخرى ثورية، أهمها إطارات مستقبلية لا تحتاج لهواء.

الغرض من هذه الإطارات الإختبارية هو تخفيف الحمل على السيارة، خاصة لاستخدامها لمحرك كهربائي على كل عجلة، وبالتالي جعل سيارات تويوتا الهيدروجينية أكثر عملية وسهولة في الاستخدام اليومي في المستقبل.

تويوتا تريد أن تكون سياراتها المستقبلية بإطارات بلا هواء 1

لأجل تعويض الوزن الزائد للمحركات الكهربائية في كل عجلة، استخدمت تويوتا إطارات مكونة من طبقة مطاطية محيطة بمحور مصنوع من البلاستيك والألومنيوم، بغرض خفض كتلة الإطارات بـ 30% مقارنة بالإطارات الهوائية الأخرى، وبالتالي تخفيف الوزن بـ 11 رطل على كل عجلة، ويُذكر أن هذه التقنية ليست جديدة كليا، حيث يتم استخدام الإطارات غير الهوائية بالفعل في عربات الجولف وجزازات العشب، وإن فشلت محاولات استخدامها في سيارات الركاب – حتى الآن على الأقل.

من أهم العقبات التي تواجه هذه الإطارات الجديدة هي مقاومة الدوران، تحديدا الاحتكاك المضاد للإطارات أثناء دورانها للأمام.. حاليا، تقوم الإطارات الاختبارية بإنتاج 10% إلى 20% مقاومة إضافية للدوران مقارنة بالإطارات الهوائية، ما يلغي أي فائدة ناتجة عن الوزن المنخفض، ولكن إذا تمكنت تويوتا من ابتكار وسيلة لخفض هذا الاحتكاك أو الحدَ منه، سيكون بالإمكان رؤية هذه الإطارات اللاهوائية الجديدة في معظم السيارات الإنتاجية القادمة، بفضل سعرها التنافسي المقارب لسعر الإطارات العادية.

https://www.youtube.com/watch?v=tCz8a5kgEVo

تويوتا تريد أن تكون سياراتها المستقبلية بإطارات بلا هواء 2

تويوتا تريد أن تكون سياراتها المستقبلية بإطارات بلا هواء 3

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل