انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تويوتا خفضت توقعاتها لأرباح عام 2016-2017 إلى الأصغر في أربعة أعوام بتأثير ارتفاع قيمة العملة المحلية، وانخفاض الطلب على بعض موديلاتها في السوق الأمريكية.. وللتحديد، خفضت تويوتا توقعات أرباحها السنوية القادمة إلى 1.6 تريليون ين، أو 15.78 مليار دولار، بتراجع 44% مقارنة بالعام السابق، والأقل منذ 2013.

تويوتا وعدت مساهميها بتخفيضات أوسع لتكاليف العمالة وتحكم أفضل في النفقات العامة للشركة لتعويض التأثير السلبي لارتفاع الين الياباني.. ويؤثر ارتفاع الين على جميع صانعات السيارات اليابانية الاخرى مثل نيسان وهوندا لما يؤديه إلى ارتفاع أثمان المنتجات اليابانية بالأسواق الخارجية وقلة تنافسيتها، كما يؤدي لتقلص الأرباح القادمة من الخارج عند تحويل العملات الأجنبية للين، وفي المقابل، ادى انخفاض الين في الثلاثة أعوام السابقة إلى مستويات قياسية من الأرباح لتويوتا.

"تويوتا" تخفض من توقعات أرباحها السنوية بفعل ارتفاع الين الياباني Toyota 1

حاليا تويوتا تتوقع أن ارتفاع العملة المحلية سيؤدي لانخفاض الأرباح السنوية بـ 1.12 تريليون ين.. وتنتج الشركة 40% من سياراتها في اليابان، اكثر بكثير من منافسيها المحليين، كما صدّرت تقريبا نصف إنتاجها المحلي في النصف الاول من العام الحالي، حينما هوى الدولار حوالي 16% أمام الين.

من الضغوط الاخرى التي تواجهها صانعة السيارات اليابانية هي انخفاض الطلب الامريكي على موديل بريوس منذ طرحه في بداية هذا العام، حيث أدى انخفاض أسعار البترول إلى ارتفاع الطلب على الإس يو في وشاحنات البيك أب.

وقد توقف إنتاج تويوتا لمدة أسبوعين تقريبا في جميع مصانع التجميع الخاصة بها عقب زلزال قوي في أبريل، ما أدى إلى خسارة بسبعين مليار ين لضياع إنتاج 60،000 سيارة.

The logo of Toyota is pictured at at the 37th Bangkok International Motor Show in Bangkok, Thailand, March 22, 2016. Picture taken March 22, 2016. REUTERS/Chaiwat Subprasom

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل