انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في عالم السيارات السوبر الرياضية، حيث الشكل والتصميم هم العامل الأول في الجذب، مرسيدس SLR ماكلارين رودستر تحمل تاج الملك بكل تأكيد وبدون منافس حتى الآن.

الموسيقى التصويرية “صوت المحرك” الصادر من السيارة السوبر ذات المحرك الـ V8، والتي يتم تضخيمها من قبل أربعة أنابيب للعادم في الجانب، يعلن عن وصول وشيك للسيارة، تماماً مثل أصوات الأبواق التي تسبق دخول الملوك في القرون الوسطي، بينما الأضواء الأمامية مثل مقل العيون وفك السيارة من الأسفل يشبه السهم الفضي الأنيق، تماماً كطائرة نفاثة مقاتلة صنعت لتتحرك على الأرض، ويتأكد هذا الشعور عند فتح أبواب السيارة التي تفتح عل شكل أجنحة الفراشة.

"تقرير" مرسيدس اس ال ار ماكلارين رودستر المطورة Mercedes SLR McLaren Roadster 1

عندما تم أطلاق SLR في أواخر عام 2003، قالت مرسيدس أنها ستنتج 3،500 سيارة على مدي 7 سنوات، ولكن عند منتصف هذه المدة لم تنتج مرسيدس حتى الآن إلا 1,400 مركبة.

كانت العديد من سيارات رودستار ليست من أفضل التصاميم، لكن وبكل تأكيد فأن نسخة SLR كانت جيدة للغاية في تصميمها، وهي الأن أكثر جاذبية بمراحل من النموذج الأول، حيث أن أزاله السقف أخذ SLR إلى مستوي مختلف من التصميم. وفي عام 2007 توقف أنتاج SLR كوبيه، الا أن خط انتاج رودستار ظل يعمل حتى نهاية 2010.

التزاوج ما بين مرسيدس بنز وماكلارين سار بشكل جيد للغاية في عالم سباقات الفورميلا وان، وكانت هذه هي بداية الفكرة لتجهيز سيارة للطرقات العادية.

ماكلارين تركز في الفوز بالسباقات، ولذلك تعتمد سياراتها على الخفة والسرعة، بينما هدف مرسيدس هو تقديم النماذج التي تتميز بالراحة والسهولة في القيادة، وهو الأمر الذي يضيف مزيداً من الوزن إلى السيارات والذي يعد العدو الأول للسرعة.

اعتماداً على هندسة التصميم التي تستخدم الياف الكربون، ومعامل الخفة من سيارات ماكلارين، جاءت السيارة بوزن 1,768 كجم، أقل من نموذج M5 من بي أم دبليو بـ 60 كجم، ومن بعض نماذج السوبر كار الأخرى مثل انزو فيراري وبورش كاريرا GT بحوالي 400 كجم.

بعد خفض السقف، سيجد قائد السيارة ان الدخول والخروج من السوبر كار أصبح أسهل، ومع التصلب الهيكلي الفريد للسيارة الذي يعطي بنيه قوية وخفيفة الوزن للسيارة المصنوعة من الياف الكربون، سيكون بين يدي المشتري أشرس سيارة مكشوفة صنعت من قبل، مع نفس التعليق لكل سيارات الكوبية من مرسيدس عدا وضعيه الركوب المنخفضة للسائق التي توحي بمزيد من الرحابة في السيارة.

بكل صدق يمكن ان يقال على هذه أنها من سيارات السوبر كار السريعة، ويعود الفضل لذلك في محرك السوبرتشارشيد 5.5 لتر V8 الذي ينتج 612 حصان مع 770 نيوتن لكل متر من عزم الدوران، وتتسارع السيارة لتصل إلى 100 كيلو متر في الساعة من وضع التوقف في زمن قدرة 3.8 ثانية، لتصل سرعتها القصوى إلى 330 كيلو متر في الساعة.

gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0030 gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0001 gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0002 gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0003 gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0022 gtspirit-mercedes-slr-mclaren-roadster-0014

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل