انضم لأكثر من 10M+ متابع
"تغطية" معرض دبي للسيارات 2013 صور + فيديو Dubai Motor Show 1

المربع نت – ينتظر أن تشهد مدينة دبي عرض 600 سيارة منها 108 للمرة الأولى على مستوى المنطقة أو العالم، بينها 15 سيارة نموذجية، وذلك خلال دورة عام 2013 من معرض دولي للسيارات خلال الفترة ما بين 5 إلى 9 نوفمبر (تشرين الثاني) يتضمن فعاليات مهرجان دبي للسيارات التي يقام للمرة الأولى.

وبحسب ما ذكره المنظمون فإن مساحة المعرض نمت بنسبة 15%، حيث خصص له مقدر 65 ألف متر مربع لإقامته، في مركز دبي للتجارة العالمي، وذلك برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

111211041133xy78rt8io7owj8b

وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة للمعرض خلال مؤتمر صحافي عقد البارحة إن دبي تواصل بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الاستفادة من الازدهار الاقتصادي وانتعاش الأعمال والثقة العالية للمستهلكين.

وأضاف: «لقد زادت تلك العوامل من المكانة الرفيعة لمعرض دبي الدولي للسيارات وعززت نفوذه العالمي الكبير، حتى وقع عليه اختيار صانعي السيارات العالميين ليكون منصة لإطلاق 108 سيارات جديدة تعرض لأول مرة».

وتعد منطقة الشرق الأوسط، منطقة نمو رئيسة لقطاع السيارات العالمي، محركا دافعا للمبيعات في جميع المجالات بهذا القطاع الحيوي، ويعد فائض الثروات الشخصية العالي في المنطقة والاستثمار الحكومي الكبير في البنية التحتية، وانتعاش نشاط القطاع الخاص، والزيادة السكانية السريعة من العوامل التي تسهم في النمو الذي سجلته شركات صناعة السيارات في الفئات المستندة إلى الحجم أو مستوى الرقي.

وقد سجلت مبيعات السيارات في الإمارات النصف السنوية أرقاما قياسية في يونيو (حزيران) من العام الجاري، وذلك عندما حققت زيادة تقدر بنحو 18.7% عن 2012، لكونها واحدة من أنشط أسواق السيارات في المنطقة، فيما تشير التوقعات إلى بيع نحو 380 ألف مركبة بحلول نهاية العام، بزيادة قدرها 23% تقريبا عن العام الماضي.

وتشارك كبرى شركات تصنيع السيارات في العالم، إضافة لمشاركة علامات تجارية معنية لأول مرة، متخصصة بتصنيع طرازات حصرية من السيارات، وسيارات رياضية خارقة، وسيارات عملية للقيادة داخل المدينة، ودراجات العجلتين أو الثلاث عجلات، منها سنينغريه آر ي البريطانية، وتشيري، وجيه إيه سي، وأوبل، ورمبيل سايكل، وسوزوكي ودراجات ياماها.

كما ينتظر أن يستضيف المعرض، ضمن فعالياته، مزاد أرقام اللوحات المميزة للسيارات، الذي تقيمه هيئة الطرق والمواصلات بدبي، وتدعمه شركة «لكزس».

وقال حمد عبد الكريم نعمت، مدير إدارة ترخيص المركبات في هيئة الطرق والمواصلات، إنها المرة الأولى التي تقيم بها الهيئة مزادا لأرقام السيارات في حدث عام كمعرض دبي الدولي للسيارات، معتبرا أن المعرض سيُشكّل منصة رائعة لإقامة المزاد، وقال: «سوف نقيم المزاد على نحو 90 لوحة أرقام تتراوح بين الحرفين G وN، وتضم أكثر الأرقام المرغوب بها التي تتراوح بين خانتين وخمس خانات، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالمشترين الجادّين الذين ستتاح أمامهم الفرصة للحصول على أرقامهم المفضلة والاستمتاع بالمزاد ضمن أجواء المعرض المثيرة».

وضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات سيقام موكب دبي الاستعراضي، وهو مبادرة من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ضمن فعاليات مهرجان دبي للسيارات، وستشارك فيه مئات من السيارات والدراجات الفاخرة والقوية والمعدلة والكلاسيكية، وسيجوب الموكب أنحاء الإمارة مارا بأبرز معالمها، تتقدمه مجموعة سيارات شرطة دبي الرياضية ذات الأداء الفائق، إلى جانب سيارة ريد بل من «إنفينيتي» الخاصة بسباق الفورميولا 1.

من جهتها أكدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، أن دورة هذا العام من الحدث ستكون الأكثر إثارة في تاريخه، مشيرة إلى أنها ستحفل بأحدث طرز السيارات وستزخر بصفقات وعروض لا مثيل لها وفعاليات مبتكرة، وقالت: «سيبذل العارضون ما في وسعهم ليقدموا الأفضل في المعرض في حضور جمهور متنام ذي سعة وطموح».

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل