انضم لأكثر من 10M+ متابع
تعرف على أنواع الزيوت المتوفرة لمحرك السيارة 2

المربع نت – لا يمكن لأي محرك سيارة أن يعمل إلا إذا تواجدت بداخله كمية محددة من الزيوت، وهذه الأخيرة لديها وظيفة أساسية تساهم في عدم ارتفاع حرارة المحرك وفي منع تآكل قطعه الداخلية.

ولزيت السيارة أنواع كثيرة، في التالي سنتعرف على أنواع هذا الزيت.

زيوت أحادية الدرجة

في بعض الأحيان قد تجد على قوارير الزيت كلمتي SW او SAE إلى جانب رقم ما. وهذا الرقم كلما كان مرتفعاً، يشير إلى تحمل الزيت للحرارة المرتفعة. وهذا الزيت الأحادي، لا يمكن أن يخدمك كثيراً، لأنه من الضروري أن يتم تغييره كل 1500 كلم كي تحافظ على حال المحرك، وكي تبقي حرارته منخفضة.

زيوت متعددة الدرجات

أما هذا النوع من الزيت، فهو المفضل لمحرك السيارات. وقد تعرف أن الزيت متعدد الدرجات بمجرد النظر إلى العبوة، فعندما تجد مثلاً عبارتي SAE10W 40 أو SAE20W 50 ستعلم بأن الزيت متعدد الدرجات. إن هذا النوع الذي يتضمن إضافات، يعمل بشكل رائع في كافة الظروف المناخية.

الرقم المتواجد بالقرب من حرف W، يشير إلى نوعية الزيت المناسبة لدرجات الحرارة المنخفضة، فكلما كان الرقم متدني، كان الزيت أفضل خلال فصل الشتاء. أما الرقم الذي لا يتواجد بالقرب من W، فهو يشير إلى درجة لزوجة الزيت للاجواء الحارة.
تعتبر الزيوت المتعددة الدرجات أفضل من تلك الأحادية، فهي إلى جانب أنها تتناسب مع جميع الظروف المناخية، تسمح لك بقيادة السيارة لنحو 5000 كلم.

في حال أردت أن تقوم بتغيير زيت محرك سيارتك، لا تتردد بأن تعتمد على تلك المتعددة الدرجات حتى ولو كان ثمنها مرتفعاً.

تعرف على أنواع الزيوت المتوفرة لمحرك السيارة 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل