انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تقوم بلدان العالم بوضع قوانين سير كي تنظم حركة المركبات على الطريق، هذا وتتنوع القوانين من بلد إلى آخر وحتى من منطقة إلى أخرى.
اغرب قوانين مرور في العالم

لكن قد تكون بعض القوانين غريبة وأحياناً مضحكة جداً لأنها لا تمت بصلة إلى الواقع، من هنا لا تتردد في الاطلاع على التالي حتى تتعرف على قوانين السير هذه.

تعرف على أغرب قوانين مرور في العالم! 1

القانون في أستراليا
في هذا البلد الجنوبي لا يحق لك أن تقوم بنقل الأعشاب إلا بسيارة أجرة، أما الذين يتنقلون على حصان بدلاً من السيارة فيحق لهم التوقف في أي مقهى للاستراحة بينما يعتني العمال بالحصان.

القانون في بريطانيا
يحق للسائق في المملكة قيادة السيارة والدراجة من دون ملابس، كما ويُسمح للسائق ان يتبول على سيارته بشرط ان يتبول على العجلة الخلفية بينما يلمس بيده اليمنى المقصورة.

القانون في ولاية تينيسي
لا يسمح للسائق في هذه الولاية بأن يصوب سلاحه على الحيوانات خلال القيادة، ولكن يسمح له بقتل الحوت، إلا أن الغريب والمضحك في الأمر أن ولاية تينيسي لا تقع على البحر.

القانون الدنمركي
يفرض القانون على السائق في هذا البلد الأوروبي فحص السيارة من مياه ووقود إضافةً إلى التأكد من مستلزمات الأمان قبل الانطلاق، لكن المضحك في الأمر أن القانون يفرض عليك أيضاً التأكد من انه لا يوجد شخص ما ينام تحت سيارتك.

هذه القوانين غريبة جداً ومضحكة خصوصاً القانون في ولاية تينيسي، ولكن ما الذي دفع بالمشرعين إلى وضع مثل هكذا قوانين.

تعرف على أغرب قوانين مرور في العالم! 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل