انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استطاعت جاغوار لاند روفر المملوكة لتاتا موتورز الهندية أن ترفع من مبيعاتها بالصين المقدرة بـ 250 مليون إسترليني في 2009 إلى ما يقرب من 8 مليار إسترليني (37.44 مليار ريال سعودي) خلال 2015, وإثر ذلك صدّرت المملكة المتحدة إلى الصين عديدا من الخدمات والبضائع بصفقات بمليارات من الجنيهات الإسترلينية وفتحت الأبواب أمام الشركات البريطانية.

وتيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية ليست كالرئيس الأمريكي دونالد ترامب العازم على تقييد الأسواق فهي تسعى لفتح الأسواق وإيجاد فرص جديدة بعد تصويت بلادها للخروج من الاتحاد الأوروبي.

تراجع ضخم في صادرات بريطانيا للصين بسبب "جاغوار لاند روفر" Jaguar Land Rover 1

وتقدر الحكومة البريطانية أن تصديرها لجمهورية الشعب قد ارتفع إلى 36 مليار إسترليني (168.48 مليار ريال سعودي) في الفترة الأخيرة, ولكن عند قيام باحثي رويترز بتحقيقات دقيقة اكتشفوا أنّ الأرقام الفعلية أقلّ من المعلن عنها رسميا بما يقرب من 6 مليار إسترليني (28.08 مليار ريال سعودي).

الحقيقة أن هنالك تفسير مقنع لما حدث, حيث أنّ هنالك صفقة بأكثر من 3 مليار إسترليني لم يتم إتمامها بتاتا, وكذلك انخفض تصدير جاغوار لاند روفر منذ بداية 2015 ذلك لأنّهم قاموا ببناء مصنع بالصين لأنّ الحكومة هناك مثلها مثل أي حكومة بالعالم ترغب بأن تقوم الشركات بتصنيع منتجاتهم محليا وصانعة السيارات البريطانية كانت السبب في 60% من النمو في التجارة بين بريطانيا والصين.

تراجع ضخم في صادرات بريطانيا للصين بسبب "جاغوار لاند روفر" Jaguar Land Rover 2

تراجع ضخم في صادرات بريطانيا للصين بسبب "جاغوار لاند روفر" Jaguar Land Rover 3 تراجع ضخم في صادرات بريطانيا للصين بسبب "جاغوار لاند روفر" Jaguar Land Rover 4

تراجع ضخم في صادرات بريطانيا للصين بسبب "جاغوار لاند روفر" Jaguar Land Rover 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل