انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت بي ام دبليو عن سيارة آي فيجن Dee الاختبارية منذ أيام، والتي تمثل مستقبل الأجيال القادمة من العلامة الألمانية بالعديد من التقنيات الحديثة الفريدة، وتستند آي فيجين Dee الجديدة على منصة نوي كلاسي الجديدة كلياً من بي ام دبليو للسيارات الكهربائية.

صرح فرانك ويبر، كبير المسؤولين التقنيين في بي ام دبليو، أن منصة نوي كلاسي هو أغلى مشروع في تاريخ بي ام دبليو، ” ليست منصة جديدة فحسب، حيث تقدم بأحدث تقنيات الهندسية المعمارية، وخلايا البطاريات، وأنظمة كهربائية عالية الجهد، ولا تعتمد على أي من المنصات السابقة بالمكونات، حيث يعد كل شيء جديد بالمنصة”.

منصة نوي كلاسي الجديدة لبي ام دبليو هي المشروع الأعلى تكلفة في تاريخ العلامة 1

بي ام دبليو نوي كلاسي

يعد مشروع بي ام دبليو نوي كلاسي أغلى مشروع قامت به شركة علامة السيارات البافارية في تاريخها الممتد لأكثر من 106 سنة، حيث وصفها ويبر أنها لا تشبه أي منصة بناء أخرى من العلامة، وقد تمثل ثورة لصناعة السيارات الكهربائية.

تابع ويبر حديثة ” تحرز نوي كلاسي تقدماً هائلاً في الاستدامة والكفاءة والتكنولوجيا”، حيث تتميز هذه المنصة بحصولها على أربع أنظمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي المتقدم تتصل معاً من خلال نظام متقدم واحد لربط كافة الأنظمة سوياً لتحقيق تجربة قيادة فريدة من نوعها بالسيارات الكهربائية القادمة على المنصة.

بي ام دبليو نوي كلاسي

وتدعم المنصة الجديدة للسيارات الكهربائية العديد من التقنيات المتقدمة، حيث تعتمد على شاشة عرض داخلية على الزجاج الأمامي بالكامل بدلاً من الشاشات المتعددة على لوحة القيادة والتي تتسبب في تشتيت انتباه السائق، بالإضافة إلى تقنية تغيير لون الهيكل الخارجي المتقدمة والتي توفر العديد من الألوان المختلفة بدلاً من درجات الأبيض والأسود كما شهدنا مع سيارة الدفع الرباعي iX الكهربائية.

ولن يقتصر استخدام المنصة الجديدة على الإصدارات الحصرية، إذ من المفترض أن يتم استخدامها بشكل موسع مع الفئة الثالثة و X3 وغيرها من الطرازات، ولذلك يتم بناء منشأة تصنيع بقيمة 1 مليار دولار (3.75 مليار ريال) في المجر لإنتاج الجيل الجديد من المركبات الكهربائية من بي ام دبليو.

بي ام دبليو نوي كلاسي

وصف ويبر طريقة التفكير بإنشاء هذه المنصة “لا توجد علاقة بين الأشخاص وهواتفهم الذكية، بل توجد العلاقة بالمحتوى الموجود في الهواتف. تتشابه هذه العلاقة إلى حد كبير مع السيارات”، لذلك تتميز هذه المنصة بما تحتويه من أنظمة متقدمة للسيارات القادمة لتحقق التواصل الفعلي مع مستخدميها من كافة الجوانب بفضل ما تحتويه من أنظمة بالإضافة إلى تجربة القيادة نفسها.

سوف تظهر منصة بي ام دبليو نوي كلاسي الجديدة كلياً لأول مرة في أواخر عام 2025، بدون شاشات داخلية كبيرة حيث تعتمد على نظام العرض الأمامي المتقدم على الزجاج الأمامي، والعديد من أنظمة الذكاء الاصطناعي وتجربة فريدة بالمقارنة مع طرازات العلامة البافارية الأخرى.

بي ام دبليو نوي كلاسي بي ام دبليو نوي كلاسي بي ام دبليو نوي كلاسي بي ام دبليو نوي كلاسي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

شاهد أيضاً:

 
المصدر: CarBuzz
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل