انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – قررت بورش تجاهل المخاوف حول وضع الاقتصاد العالمي الحالي، والتنبؤات السلبية للعامين القادمين، وجهزت خطة نهائية لطرح أسهمها في اكتتاب عام مفتوح بالبورصة الألمانية في سبتمبر.

وتستهدف بورش قيمة سوقية إجمالية تتراوح بين 60 و85 مليار دولار (318 مليار ريال بحد أقصى)، وأشارت تقارير صحفية أن بورش بدأت بالفعل باستلام طلبات مسبقة لأسهمها من مستثمرين حول العالم.

بورش ستطرح أسهمها في البورصة بقيمة مقدرة بـ 318 مليار ريال 1

استثمارات قطرية قادمة في بورش

من المتوقع أن نرى استثمارات محورية من الصندوق السيادي القطري، ومجموعة T Rowe Price الاستثمارية، ومؤسس شركة Red Bull لمشروبات الطاقة، ديتريتش ماتيشيتز، وفق تقرير من بلومبرج.

بلا شك سترحب بورش بهذه الاستثمارات الجديدة خاصة بعد أشهر من الشكوك التي أحاطت بإدارة الشركة، والانتقادات التي وجهها بعض المستثمرين الأوروبيين والأمريكيين لدور فولكس واجن وتدخلها المستمر في توجهات بورش، ولكن هذه المخاوف تم تهدئتها بعد تعيين الرئيس السابق لبورش، اوليفر بلوم، كالمدير التنفيذي الجديد لمجموعة فولكس واجن.

فولكس واجن ستظل أكبر مساهم في بورش بالطبع، كما نعلم أن الأسهم التي ستطرحها بورش في الاكتتاب المفتوح ليست أسهم تصويتية، بمعنى أن التحكم في قرارات بورش سيعود للإدارة وفولكس واجن فقط وليس للمساهمين الجدد.

بورش ستطرح أسهمها في البورصة بقيمة مقدرة بـ 318 مليار ريال 2

شاهد أيضاً: بورش باناميرا 2022 وش يميز فئة اكزكتف اللي تجي ب703 الف ريال؟

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل