انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تتعرض كل القطع في السيارات مع الوقت إلى الأعطال خصوصاً تلك الميكانيكية لأنها تعاني من الحرارة المرتفعة ولضغط كبير أثناء عملها. ويعتبر المحرك وأجزاؤه أهم قطعة في المركبة حيث أنه المسؤول المباشر عن تحريك الهيكل كي تتنقل أينما شئت.

 ويتعرض رأس المكينة للأعطال مع الوقت إلا أنه من الضروري أن تقوم بمعالجتها فوراً كي لا يتأثر المحرك بهذه المشاكل فتتسبب بتلفه.

إلا أن الكثير من السائقين قد لا يدركون كيف يمكنهم معرفة إن كان رأس المينة قد طالته الأعطال، في التالي سوف نتعرف على أبرز المؤشرات التي قد تدل على أن راس المحرك قد بدأ يتلف.

بهذه الإرشادات ستتعرف على أعطال رأس المكينة في السيارة 1
  1. قد يكون رأس المكينة قد تعطل عندما تشم رائحة تشبه رائحة حلويات صادرة من ناحية المحرك، أو إذا شممت رائحة مطاط محروق داخل المقصورة، في هذه الحالة لا تتأخر في التوجه نحو الميكانيكي كي يتأكد من المشكلة.
  2. إنتبه دائماً من لون الدخان الذي يتصاعد من العادم، فإذا كان رمادي فهذا دليل واضح على أن سيارتك تعاني من مشاكل في اسطواناتها كما أن هذا الدخان يشير إلى الحرارة المرتفعة داخل أجزاء المحرك.
  3. إذا صادفت أي تواجد لسائل الردييتر تحت سيارتك وإذا ظهر امامك في الطبلون رمز المبرد، فهذا مؤشر على أنه توجد مشكلة في الاسطوانات حيث يمكن أن تكون التشققات قد طالتها أو أن الكازكات قد تصدع.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل