انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يبدو أن محنة فولكس فاجن التي تمر بها جرّاء فضيحة انبعاثات محركات الديزل الخاصة بسياراتها لم تنته بعد, فقد قام قاضٍ فيدرالي أمريكي بإعطاء الشركة فرصة أخيرة للتصريح بخطتها لحل هذه الأزمة.

فحسب الجرائد الأمريكية، فإن القاضي تشارلز براير بولاية كاليفورنيا قال إنّه يريد إجابة حاسمة من فولكس فاجن لحلّ أزمة انبعاثاتها بحلول يوم 24 مارس القادم, وإنّ المشكلة مستمرة منذ ستة أشهر وهذه فترة أكثر من كافية لكي يأتوا بحلٍّ ما.

الولايات المتحدة الأمريكية تمنح “فولكس فاجن“ شهرا واحدا لحلّ أزمة انبعاثاتها 1

ما لا يقل عن 600 ألف سيارة قد وضعت بها أجهزة خداع من أجل مرور السيارات من اختبارات نسب الانبعاثات التي تجريها الجهات المسؤولة في الولايات المتحدة الأمريكية والتحايل على قوانين البيئة.

إن صانعة السيارات الألمانية تواجه دعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية، تطالب فيها الوزارة بدفع فولكس فاجن تعويضا بقدر 46 مليار دولار أمريكي، وكذا الشركة محظور عليها في الولايات المتحدة أن تبيع أي سيارة بها محرك ديزل.إن قرار القاضي الأمريكي يضيف مزيدا من الضغوط على فولكس فاجن حيث إن الشركة كانت قد قدّمت للجهات المسؤولة بالولايات المتحدة خطتها لإصلاح مشكلة 500 ألف سيارة ذات محركات الديزل التي بسعة 2 لتر ولكن الجهات رفضت هذه الخطة.

وتنتظر الشركة حاليا قرار الجهات المسؤولة بخصوص خطتها لإصلاح مشكلة السيارات ذات محركات الديزل التي بسعة 3 لترات.على كل وحسب كلام روبرت جويفرا محامي فولكس فاجن للقاضي الفيدرالي أثناء جلسة الاستماع فإن الشركة تقترب في محاولاتها في التوصل إلى تسوية مع وزارة العدل الأمريكية والجهات المسؤولة الأخرى بالولايات المتحدة, وإن فولكس فاجن ملتزمة بحل هذه المعضلة في أسرع وقت ممكن.

إن هذه الأزمة عصفها لن يتوقف عن توجيه الضربات إلى فولكس فاجن ولابدّ أن إدارة الشركة تعرف أنه بمجرد أن انتشرت الفضيحة فإنها ستخسر المليارات ولن تواجه هدوءا لفترة طويلة.

A

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل