انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أبان مسؤولو وزارة النقل أن المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في مجال الطرق الأكثر نمواً وتطوراً، وذلك خلال اجتماع لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة اللواء مهندس “ناصر العتيبي” مع عددٍ من المسؤولين في وزارة النقل “عن بعد”.

حيث بلغ إجمالي أطوال الطرق في المملكة 73 ألفاً و300 كيلومتر، منها 12 ألف كيلومتر من الطرق مزدوجة المسار وأكثر من 5 آلاف جسر، كما أحرزت المملكة تقدماً على صعيد جودة البنية التحتية للطرق باحتلالها المركز 26 متقدمة بأربعة مراكز عن العام السابق، وذلك وفقاً للتقرير السنوي الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في مجال الطرق الأكثر نمواً وتطوراً 1

وأوضح مسؤولو اللجنة أن هذا المؤشر يُعنى بالطرق من ناحية الطاقة الاستيعابية والحالة العامة، كما تقدمت المملكة في العديد من المؤشرات المعنية بالموانئ وخدمات النقل الجوي والقطارات.

والجدير بالذكر أن وزارة النقل تعمل على تنسيق أعمال منظومة النقل، ودعم التشريعات المنظمة للقطاع وجميع أعمال التخطيط، والإشراف على قطاعات النقل البري والبحري والجوي بالمملكة؛ تحقيقاً لأهداف رؤية الممكلة  2030 لتصبح مركزاً لوجستياً عالمياً يربط القارات الثلاث ويعزز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافسية للمملكة على المستوى الدولي.

المملكة تحتل المركز الأول عالمياً في مجال الطرق الأكثر نمواً وتطوراً 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد فيجو موديل 2019

قبل 4 ساعات
23,000 ريال سعودي
الدمام

كرايسلر C300 2019 في الرياض بسعر 74 ألف ريال سعودي

قبل يومين
74,000 ريال سعودي
الرياض

لينكون نافيجيتور 2019

قبل 8 ساعات
176,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل