انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا منذ أيام إعلان الحكومة الأمريكية عن أكبر ضرائب جمركية تم فرضها على السيارات الصينية المستوردة في أي دولة حتى الآن، بنسبة 100%، وهي ضرائب موجهة للسيارات الصينية الكهربائية بشكل خاص في محاولة لحماية الصناعة الأمريكية المحلية من المنافسة.

وبالتوازي مع هذا القرار، يدرس الاتحاد الأوروبي حالياً مقترحات رفع الضرائب الجمركية على السيارات الصينية الكهربائية من 10% حالياً إلى ما يعادل 25-30%، مع توقعات باتخاذ القرار خلال الأسابيع المعدودة القادمة.

الصين تصدر إجراءات انتقامية ضد شركات السيارات الأوروبية والأمريكية وترفع الضرائب عليهم مع اشتعال الحرب التجارية

إجراءات انتقامية فورية من الصين 

ولن تنتظر الصين قرارات الاتحاد الأوروبي، إذ بدأت على الفور بالتجهيز لإجراءات انتقامية موجهة ضد شركات السيارات الأوروبية والأمريكية، مع خطط لرفع الضرائب على سياراتهم المستوردة بـ 25% وفق مصادر صينية. 

ووضح مسؤولون صينيون إن هذه الضرائب الجديدة هي ردة فعل على محاولات الولايات المتحدة وأوروبا للإضرار بالمنافسة والإخلال بقواعد منظمة التجارة الحرة.

ضرائب موجهة ضد محركات البنزين الكبيرة 

جدير بالذكر أن الضرائب الصينية ستركز بشكل خاص على السيارات الأوروبية والأمريكية المزودة بمحركات أكبر من 2.5 لتر، والتي مثلت ربع مليون سيارة مستوردة إلى الصين خلال 2023، ولن تؤثر الضرائب الجديدة على السيارات التي تصنعها الشركات الأمريكية والأوروبية داخل الصين بالتعاون مع شركاء محليين.

اقرأ أيضاً: ارخص السيارات الصينية 2024 في السعودية مع أسعارها وأبرز المواصفات

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل