انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كان من المقرر أن يدخل قرار حظر محركات الاحتراق الداخلي في عام 2030، ولكن بسبب بعض المشكلات التي واجهت الحكومة البريطانية في الفترة الأخيرة كشف ريشي سوناك، رئيس الوزراء أن قرار حظر محركات الاحتراق الداخلي سيتم تأجيله حتى عام 2035.

سبب تأجيل قرار حظر محركات الاحتراق الداخلي في بريطانيا

يأتي هذا القرار بعد العديد من المشاكل المتعلقة بالتضخم وزيادة تكلفة المعيشة في بريطانيا، بجانب ضعف البنية التحتية للسيارات الكهربائية وردود الفعل السلبية على منطقة الانبعاثات المنخفضة في لندن والتي لا تسمح إلا بسير بعض المركبات التي لا تصدر كميات كبيرة من الانبعاثات الضارة وفي حال استخدام مركبة مخالفة سوف يتم فرض غرامات مالية بصورة يومية بدون استثناءات لساكني هذه المنطقة.

قرار الحكومة البريطانية

قرار الحكومة البريطانية

تكمن المشكلة في السيارات الكهربائية مع التضخم وزيادة تكلفة المعيشة هي ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية بصورة ملحوظة خاصة عن الحديث على السيارات الاقتصادية البسيطة، بالإضافة إلى التكلفة الإضافية والوقت الضائع للبحث عن محطات شحن السيارات الكهربائية التي لا تزال الحكومة البريطانية تعمل على زيادة عددها في كافة المناطق.

بعض الآراء المعارض لقرار الحكومة البريطانية الجديد

بالرغم من سعادة الكثير من الأشخاص بشأن هذا القرار في المملكة المتحدة، إلا أن هناك العديد من المسؤولين وأعضاء البرلمان ورؤساء بعض الشركات الذين أبدوا اعتراضهم على هذا القرار بسبب مخاطر توقف الاستثمارات الكبيرة لصالح السيارات الكهربائية مثل قرار شركة تاتا الهندية والتي قررت أن تقوم ببناء أكبر مصنع لها لتصنيع البطاريات في بريطانيا لدعم العلامات التجارية البريطانية التي تمتلكها.

قرار الحكومة البريطانية

قرار حكومة بريطانيا بتمديد قرار حظر محركات الاحتراق الداخلي

أشار سوناك أن تاريخ 2035 سوف يجعل بريطانيا تتماشى مع الدول الأخرى بما في ذلك الاتحاد الأوروبي وكندا، بالإضافة إلى تعهده بالسماح ببيع السيارات الحالية التي تعمل بالبنزين والديزل في سوق السيارات المستعملة بعد عام 2035، على الرغم من أن قرار الحظر ينطبق فقط على السيارات الجديدة.

كان ينص القرار السابق أن بعض السيارات التي تعتمد على المنظومات الهجينة الجديدة سوف يتم السماح ببيعها في بريطانيا بعد فرض الحظر في عام 2030 وحتى 2035 وبعدها سوف يتم فرض حظر كامل على كافة المركبات التي تصدر انبعاثات ضارة، وفي القرار الجديد لم يوضح سوناك حول تمديد فترة بيع السيارات الهجينة حتى عام 2040 مثل القرار السابق، بل اكتفى بالإشارة إلى أنه سوف يتم فرض حظر كامل بعد عام 2035.

قرار الحكومة البريطانية

في النهاية ما هو رأيك في قرار حظر المركبات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي مثل محركات البنزين والديزل في العديد من الأسواق العالمية بحلول عام 2035، هل تعتقد أن هذه خطوة مناسبة من حيث جاهزية البنية التحتية واعتمادية السيارات الكهربائية وتكلفة تشغيلها؟

قرار الحكومة البريطانية

شاهد أيضاً:

المصدر: Autocar

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل