انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تواجه شركات الهواتف المحمولة ضغوطًا متزايدة من الوزراء البريطانيين لتقديم برمجية تمنع السائقين من إجراء المكالمات أو المراسلة أثناء القيادة.

ويدعوا الوزراء إلى وجود وضعية القيادة الآمنة في الهواتف المحمولة تمامًا كما توجد وضعية الطيران وفي نفس الوقت تكون هنالك قدرة للسائق على التواصل مع بعض الأشخاص أو إجراء مكالمة مع الطواريء ومن الممكن حتى أن يتم وضع الهواتف على هذه الوضعية بشكل أوتوماتيكي عندما يقرأ الـ GPS كسر حدود سرعة محددة على الطريق.

الحكومة البريطانية تطالب بإضافة برمجية تمنع استخدام الهواتف المحمولة أثناء القيادة 1

وخلال ربيع 2017 سيتم فرض غرامة وقدرها 200 جنيه إسترليني (925 ريال سعودي) على من يتحدث في الهاتف أثناء القيادة بالإضافة إلى 6 نقاط للمخالفة.

ويشعر وزير النقل اللورد أحمد بالقلق من تزايد الحوادث التي سببها التشتت أثناء القيادة بسبب الهواتف المحمولة حيث توفي 70 شخص بسبب هذا الأمر خلال العام الماضي, وحسب الدراسات فقد تزايد استخدام الهواتف المحمولة سواءا في التقاط الصور أو تسجيل فيديو أو إجراء مكالمة أو المراسلة أو كتابة منشور أثناء القيادة لنسبة 31% خلال 2015 مقارنة بـ 8% خلال 2014.

 

ويُتوقّع أن عددًا محدودًا من الشركات ستلتزم بهذه التعليمات لذا فهنالك احتمالية إجراء تشريعات قانونية لإجبارهم على الامتثال, الأمر شديد الأهمية فالدراسات تثبت أنّ التورط في حادث تزيد نسبته لأربعة إضعاف في حالة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

3500

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل