انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحسم المحكمة الجزائية بجدة، اليوم (الأربعاء) قضية المقيم الفلبيني “رينو” والذي اشتهر إعلامياً بـ”سائق حافلة الموت” والمُتسبب في قتل 4 أشخاص بينهم 3 سعوديين من أسرة واحدة؛ عقب تضارب التقارير التي تخص حالته الصحية والنفسية وقت ارتكابه الحادث.

وتشير التفاصيل وفقاً لـ”عكاظ”، إلى أن المحكمة العليا نقضت حكماً صادراً ضد المتهم رينو بقتله تعزيراً وإلزامه بدفع مبالغ تلفيات تقدر بنحو 250 ألف ريال؛ حيث قررت إعادة محاكمته في دائرة قضائية جديدة بناءً على تقارير طبية مقدمة من جهته تُفيد بإصابته بمرض الفصام وقت قيادته الحافلة منذ قرابة 8 سنوات.

الحسم في قضية المقيم الفلبيني ”سائق حافلة الموت” المُتسبب في قتل 4 أشخاص 1

فيما قدم محامو الأسرة السعودية عدة تقارير طبية تؤكد سلامة السائق واجتيازه الفحوص الطبية قبل تسلمه للعمل، وتقارير أخرى صادرة من مستشفيات في الفلبين تؤكد سلامته وتنفي التقارير التي سلمها الدفاع عنه.

وأوضح محمد القرني، رب الأسرة التي توفي ثلاثة منها بالحادث، أنه طعن في التقرير الطبي الذي قدمه دفاع المتهم، لافتاً إلى أنه تقدم بطلب إلى المحكمة من خلال مذكرات إلحاقية بالعودة إلى الحكم السابق بقتل السائق.

وكان المتهم رينو قد قام في يوم 13 ذي القعدة عام 1429هـ٬ بالاستيلاء على حافلة بالقوة مستغلاً نزول سائقها لأداء صلاة الفجر٬ وقادها وسار عكس الاتجاه في طريق الحرمين متجاوزاً عدداً من الإشارات المرورية؛ حيث صدم سيارة تقل مواطنة وابنها وابنتها؛ ما تسبب في وفاتهم بالإضافة إلى شخص رابع.

9

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل