انضم لأكثر من 10M+ متابع
التفكير باستخدام المكيف في السيارة أمر ضروري مع اقتراب فصل الصيف 2

المربع نت – مع قدوم موسم الحر وفصل الصيف، بات التفكير باستخدام المكيف أمراً ضرورياً، إلا أن البعض قد لا يقدم على الاعتماد على هذا الأخير لأمور تتعلق بنسبة استهلاك الوقود.

هذا المكيف الذي يعتبر ضروري في كل السيارات في فصل الصيف، يظهر منه أنواع عدة حيث يتواجد المكيفات الاوتوماتيكية، النصف أوتوماتيكية، الأحادية، الثنائية والرباعية، وكل هذه الأنواع يمكن أن يختارها السائق بحسب رغبته بالحصول على أفضل تبريد علماً بأن السيارات الصغيرة ليست بحاجة إلا للمكيف الأحادي والنصف أوتوماتيكي.

وهذا المكيف يمكن أن يساعد السائق على تجنب الحوادث المرورية عبر زيادة عنصر الأمان، فقد أشار مايك أيزمان، خبير أنظمة التكييف لدى شركة كونتيننتال، إلى أن المكيف في السيارة وعندما يُصار إلى تشغيله يساعد على قيادة خالية من التعب، خصوصاً إذا كانت الرحلة طويلة ودرجات الحرارة مرتفعة، وشدد أيزمان أيضاً على أن استخدام المكيفة يساهم بطريقة مباشرة في خفض استهلاك السيارة من الوقود، ذلك أن القيادة مع نوافذ مفتوحة ترفع من مقاومة السيارة للهواء الأمر الذي يُزيد من نسبة استهلاك البنزين.

وكي تستمر في استخدام المكيف والتخفيف من استهلاك الوقود، لا بد من صيانة أجزائه بشكل دائم عبر معالجة المكونات المتآكلة أو التي تعرضت للتلف كي لا تتسرب مادة التبريد وهذا الأمر من الضروري القيام به خلال فصل الربيع من كل سنة.

إذاً عزيزي القارئ وبعد أن اطلعت على النصحية التي أشار إليها مايك أيزمان، لا تتأخر أبداً في استخدام المكيف في السيارة خصوصاً وأن عدم استعماله لن يساهم مباشرة في تدني نسبة استهلاك الوقود.

التفكير باستخدام المكيف في السيارة أمر ضروري مع اقتراب فصل الصيف 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل