انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يجب على السائقين الاحتفاظ بالأدوات اللازمة لمواجهة الحالات الطارئة في السيارة، حتى تساعدك مع الأعطال المفاجئة على الطريق أو الحوادث وغيره، ونستعرض هنا عدد من أهم هذه الأدوات المساعدة.

1- حقيبة الإسعافات الأولية:

حقيبة الإسعافات الأولية هي من أهم الأدوات المساعدة والتي يجب تواجدها في السيارة، حيث يمكن استخدامها لا قدر الله في حالة الحوادث لمعالجة الجروح والصدمات والكدمات البسيطة، ويمكن تقديم المساعدة الطبية الأساسية للآخرين على الطريق.

الأدوات اللازم تواجدها معك لمواجهة الحالات الطارئة في السيارة 1

2- الإطار الاحتياطي:

أيضا من أهم الأدوات التي لا يجب السير من غيرها والتأكد من سلامتها هو الإطار الاحتياطي، لإنه من أكثر المشاكل التي تعترض السائقين أثناء القيادة، ومن الأفضل أيضا وجود أجهزة نفخ الإطارات المحمولة التي تساعد في هذه الحالات، ومساعدة الغير كذلك.

3- طفاية حريق:

وجود طفاية الحريق من بديهيات الأمن والسلامة المتعلقة بالسيارة، ويجب التأكد من سلامتها وأن لا تتعدى فترة الصلاحية.

4-  مثلث التحذير العاكس:

من الهام أيضا وجود مثلث التحذير العاكس ضمن الأدوات المساعدة، حتى يمكن استخدامه في حال تعطل سيارتك ويتم وضعه على بعد أمتار قليلة من السيارة، لتحذير السائقين الآخرين من سيارتك المتوقفة على جانب الطريق، مما يساعد في تجنب الحوادث.

5- خرائط الطرق:

أثناء السفر أو في المدن الجديدة قد لا يتبين السائقين الطرق الصحيحة، لذا يجب توافر الخرائط  لإيجاد الطريق الصحيح للوجهة التي نريدها، كما يمكننا تقديم المساعدة للأخرين على الطريق، ومن الممكن تعويضها بالخرائط الموجودة على الجوال أو في نظام الملاحة في السيارات الحديثة.

6- صندوق النعدات:

من الأدوات المساعدة التي يجب توافرها في سيارتك هو صندوق المعدات، وذلك حتى تستطيع إصلاح الأعطال الصغيرة التي قد تواجهك على الطريق.

7- كشاف يدوي:

في حال مواجهة عطل في السيارة أثناء الليل من إصلاحات بسيطة أو تغيير الإطار فإن جل ما يساعد السائق هو الكشاف اليدوي.

الأدوات اللازم تواجدها معك لمواجهة الحالات الطارئة في السيارة 2

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل