انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أثبت باحثون سويسريون أن شحن سيارة كهربائية يمكن أن يصل لمثل سرعة ملء خزان الغاز. ولكن بالرغم من ذلك فهنالك حاجة إلى محطة شحن تحتمل 4.5 ميجاوات من الكهرباء

EV

ابتكار نظام شحن للسيارات الكهربائية سيمكن من شحنها خلال 15 دقيقة 1

جميعنا نعلم ماهي العقبة التي تقف في طريق انتشار السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربية، فمدة شحن البطارية الطويل ينفر المستهلكين من الإقبال على مثل هذه التكنولوجيا.

فقد قال الباحثون السويسريون بجامعة لوزان السويسرية أنه من الممكن شحن السيارة الكهربائية في غضون خمسة عشر دقيقة، والطريقة الوحيدة لتسريع عملية الشحن هو زيادة تدفق الطاقة المستخدمة، ولكن ذلك قد يتطلب قدر 4.5 ميجاوات من الطاقة، أو ما يعادل طاقة 4500 غسالة أوتوماتيكية، ومن شأن مثل تلك الطاقة إسقاط شبكة الكهرباء.

وصرح العلماء أنهم وجدوا حلًا لهذه المعضلة بدون استهلاك كل هذا الكم من الكهرباء من الشبكة، فقال الباحث بمختبر الإلكترونيات ألفريد روفر:” لقد توصلنا إلى نظام تخزين وسيط”.

فالحل هو نظام تخزين عازل يقوم بقطع الاتصال بالشبكة قبل إيصال شحنة 4.5 ميجاوات للسيارة.

وأضاف أنه يمكن فصل هذا المخزن العازل عن الشبكة وسيظل يوفر مستوى شحن عالي للسيارة، ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام شبكة الجهد المنخفض المستخدمة لتوفير الطاقة السكنية أو الشبكة متوسطة الجهد المستخدمة في توزيع الطاقة الكهربائية في المنطقة.

ويتحقق التخزين الوسيط باستخدام بطارية ليثيوم الحديد في حجم حاوية شحن، والتي يتم شحنها  باستمرار بمستوى منخفض من الطاقة من الشبكة. وعندما تحتاج السيارة إلى الشحن السريع، فبطارية المخزن المؤقت تنقل على الفور الكهرباء المخزنة إلى السيارة، وبالتالي لا يتم استخدام الشبكة حتى. ولإثبات فعالية النظام اقام الباحثون عرضًا جنبًا إلى جنب مع شركاء العلوم. العرض هو مقطورة تضم بطارية تخزين وسيطة. تستمد القوة من شبكة الجهد المنخفض وفي غضون 15 دقيقة، توفر 20-30 كيلو واط/ساعة اللازمة لشحن بطارية السيارة الكهربائية القياسية.

وقال ماسيميليانو كابيزالي، نائب مدير مركز الطاقة، الذي نسق المشروع “كان هدفنا كسر حاجز النصف ساعة. ولكن هناك مجال للتحسين.”

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل