انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت تويوتا أكبر صانعة للسيارات بالعالم بأنها ستعلّق إنتاج السيارات بمصانعها اليابانية لمدة اسبوع بسبب نقص الصلب الذي حدث بسبب انفجار في مصنع كبير للصلب باليابان.

الانفجار في مصنع ايشي للصلب باليابان والتي يتم إدارته بواسطة إحدى الشركات المملوكة لتويوتا, والذي أثر على انتاج الصلب بالدولة وهي حادثة يمكن أن نقول عنها قد أثرت بشدة على انتاج أكبر دولة مصنعة للسيارات بالعالم فاليابان تنتج ما يقرب من 40 بالمئة من السيارات المنتجة بالعالم سنويا, وهذا يتضمن سيارات تويوتا وتويوتا موتورز ولكزس ودايهاتسو وهينو موتورز.

إنتاج سيارات "تويوتا" ينخفض بسبب نقص الصلب 1

وقد انتجت اليابان بعام 2015 عدد 4 مليون و35 ألف و434 سيارة, وبسبب الحادث بالمصنع لا يوجد ما يكفي حاليا للحفاظ على نفس معدلات إنتاج السيارات بالدولة وهذا حتى عودة المصنع للعمل.

وقالت تويوتا أنها سوف تعلق الإنتاج بجميع مصانع تجميع السيارات باليابان هذا وسوف تستأنف العمل بدءًا من الخامس عشر من فبراير وقالوا أنه لن يتم تعليق إنتاج السيارات خارج اليابان وسوف يستمر العمل بدون توقف.

تويوتا صانعة السيارات اليابانية احتلت المرتبة الأولى بالعام الماضي كأكثر صانعة للسيارات مبيعا بالعالم ببيعها ما يقرب من 10 مليون وحدة, وقد تربعت على العرش ببيع 10 مليون و151 ألف سيارة وتبعتها فولكس واجن ببيع 9 مليون و930 ألف و600 وسيارة, تتبعهم في الترتيب جنرال موتورز ببيع 9 مليون و840 ألف سيارة, وفي خطة لرفع حصصها السوقية من عالم السيارات أعلنت تويوتا مؤخرا توصلها لاتفاق مع شركة دايهاتسو تصبح بموجب هذا الاتفاق تتملك كامل الشركة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل