انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تعتمد السيارات على البنزين كي تتمكن من التحرك، إلا أن هذه المادة النفطية تُستهلك بشكل كبير الأمر الذي يجبر السائق على التوقف في محطات الوقود كل فترة من الوقت.

وكي تتأكد دائماً من كمية الوقود التي تتواجد في السيارة، ما عليك سوى أن تنظر إلى المؤشر الذي يتواجد أمامك في الطبلون، لكن وفي بعض المرات يتواجد مثلث صغير الحجم بالقرب من مؤشر البنزين والكثير من السائقين قد لا يعرفون إلى ماذا يرمز.

إلى ماذا يرمز هذا الرمز في طبلون السيارة؟ 1

في هذا السياق أكد خبراء مؤسسة “تي يو في نورد” الألمانية والمتخصصة في اختبارات السيارات أن غالبية السائقين لا يعرفون معنى ذلك الرمز المذكور في لوحة عدادات السيارة والذي يهدف إلى تسهيل وقوف السائق في المكان الصحيح عندما يعمد إلى التزود بالوقود.

يشير هذا المثلث الصغير والمتواجد بالقرب من شعار مضخة الوقود إلى مكان تواجد خزان البنزين في السيارة (في ناحية اليسار أم اليمين) وهذا ما يساعد السائق في تحديد الوضعية الصحيحة للسيارة أمام مضخة الوقود.

أما إذا لم يكن موجود هذا المثلث الصغير في الطبلون ما عليك سوى أن تنظر إلى شعار مضخة الوقود حتى تلاحظ أين يتواجد الأنبوب فتعرف المكان الصحيح لفتحة خزان البنزين.

بعض الشعارات في السيارة قد لا يدرك معناها البعض، إلا أنها وفي كثير من الأوقات تساعد السائق كثيراً وتسهل عليه أموراً بسيطة يقوم بها يومياً.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل