انضم لأكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تسعى الشركات ومُصنعي السيارات إلي إضافة الأنظمة وتطوير السيارة من أجل أن تكون أكثر اقتصادية، لكن يوجد أيضاً بعض العوامل التي يمكننا القيام بها مما يقلل من استهلاك الوقود، لذا تابع معنا القراءة وتعرف على نصائح لزيادة اقتصادية سيارتك وتحسين استهلاك الوقود.

ينقسم مُلاك السيارات إلى فئتين رئيسيتين وهما كالتالي:

  1. الفئة الأولى: هواة السيارات، الأشخاص الذين يفضلون سيارات قوية وخارقة ذات محركات كبيرة، وفي الغالب لا يهتم هؤلاء الأشخاص بصرفية الوقود.
  2. الفئة الثانية: أصحاب السيارات الاعتمادية، الذين يقتنون سيارات اقتصادية من أجل تنقلاتهم اليومية للعمل، أو سيارة عائلية لقضاء حوائج المنزل وتوصيل الأطفال إلى المدارس وهكذا، وهذه هي الفئة الأكبر، وغالباً ما يهتمون باستهلاك سيارتهم للوقود، وهذه هي الفئة التي سنهتم بها خلال هذا المقال، لذا سنقوم بتقديم بعض الأمور التي يجب أن تفعلها وأخرى عليك أن تتجنبها أثناء قيادتك للسيارة.
أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود 8

أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود:

  • تجنب الازدحامات المرورية:

  • تخلص من الحمولة الزائدة:

تسعى الشركات بقد الإمكان إلى تقليل وزن السيارات من أجل تقليل الطاقة التي تحتاجها السيارة للتحرك لما يسببه القصور الذاتي، وأنت أيضاً يجب عليك التخلص من أي شيء لا تحتاج إليه بالسيارة، سواء كان بالمقاعد الخلفية أو حتي بالمساحة التخزينية الخاصة بالسيارة.

اقرأ أيضاً: لا تفعل هذه الأشياء التي تؤدي إلى سرعة تآكل بطانات الفرامل

أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود 4

هذه نصيحة جانبية، يمكنك تنفيذها إذا أتيحت لك، حيث يساهم التقليل من استخدام المكيف في ترشيد وتقليل استهلاك الوقود، ويتم الاستفادة من كامل القدرة الخارجة من المحرك في تحريك السيارة فقط.

اقرأ أيضاً: أهم النصائح والحيل لرفع جودة مكيف السيارة

أهم النصائح لتقليل استهلاك الوقود 7

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل