انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – ألفاروميو جوليا GTAm هي أقوى نسخة من السيدان الرياضية بالدفع الخلفي، تحمل شعار كوادريفوليو، وبينما تجد الأخيرة عند الوكيل بترومين في السعودية، GTAm أُطلقت في أسواق عالمية أخرى ولم تتوفر في السعودية، هنا أبرز ما يميز GTAm.

إصدار حصري

جوليا GTAm إصدار حصري، لم يصنع سوى بـ500 نسخة بيعت جميعها، وجاءت إحياء لاسم GTAm الذي استخدمته العلامة في سيارة سباق من الستينيات.

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 1

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 2

تحسينات التصميم الأمامي

الشبك الأمامي أصبح أوسع وجميع فتحاته حقيقية، ومشتت الهواء السفلي يمكن تقديمه للأمام لتحسين القوة السفلية وثبات مقدمة السيارة على الحلبات، وشعار ألفاروميو من الأبيض والأسود، ويتضمن غطاء المحرك فتحات تهوية، وصنع غطاء المحرك مع المصد الأمامي بالكربون فايبر مطليا بطلاء السيارة، كما يدخل الكربون فايبر في أجزاء أخرى بما فيها مشتت الهواء.

التحسينات على التصميم الجانبي

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 3

تجد إطارات أقواس العجلات من الكربون فايبر، وصُنع جنط العجلات من مادة الألمنيوم بمقاس 20 إنش بأضلاع ذات فراغات كبيرة لتخفيف الوزن تلمح من بينها المكابح من الكربون سيراميك 6 مكابس في الأمام و4 مكابس في الخلف. والإطارات ميشلان بايلوت سبورت كوب 2 لتحسين الأداء.

وتجد فتحات جانبية لتحسين الديناميكية الهوائية، والمرايا الجانبية من الكربون فايبر عليها ألوان العلم الإيطالي، والسقف أيضًا من الكربون فايبر لتخفيف الوزن، والباب الخلفي أخف من الأمامي في حين أن الأمامي ثقيل للأمان، والنوافذ الجانبية الخلفية صُنعت من البلاستيك لتخفيف الوزن، كذلك النافذة الخلفية من البلاستيك. ويوجد قطعة جانبية سفلية مثل جناح صغير تساهم في الديناميكية الهوائية.

تحسينات التصميم الخلفي

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 4

وأبرز ما يجذب النظر في خلفية GTAm الجناح الخلفي الكبير من الكربون فايبر، يمكن تعديل زاوية الميل له يدويًا حتى تلائم الحلبة، ويأتي مشتت الهواء من الكربون فايبر، وأخيرا نظام العادم “أكربوفيتش” (akrapovic) مصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن.. وزن السيارة يبلغ 1,540 كيلو جرام.

تحسينات التصميم من الداخل

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 5

يدخل الكربون فايبر إلى الداخل وتحصل على مقاعد رياضية عالية الأداء وتغطي المقصورة من كل ناحية جلد ألكانتارا، بما فيها المقاعد وبطانة الأبواب وبطانة السقف وبالمقود إلى جانب الجلد عالي الجودة، وللأمان تحصل على حزام أمان عادي (ثلاثي النقاط) وحزام أمان السباقات (سداسي النقاط).

من شاشة معلومات والترفيه نفسها مقاس 8.8 بوصة، تضم معلومات مهمة بما فيها شاشة العدادات الميكانيكية التي تعرض مقاس ضغط الزيت ومقاس ضغط الهواء (Boost) لنظام التيربو ومقاس عزم الدوران المستخدم، وتسجل معلومات أخرى عن أرقام الأداء بما فيها آخر وأفضل أداء للتسارع من 0 – 100 و من 0 – 160 كم/ س ومسافة التوقف.

ألفا روميو جوليا GTAm: أبرز ما يميز أقوى نسخة من سيارة جوليا 6

المحرك والأداء

بالحديث عن أداء جوليا GTAm، تعتمد على نفس محرك جوليا كوادريفوليو 6 سلندر على شكل V بسعة 3 لتر توين تيربو تم تعديله لإخراج قوة أكبر 30 حصان، بإجمالي 540 حصان، ويبقى عزم الدوران عند 600 نيوتن متر لغاية ميكانيكية أمنية.

حسب الأرقام الرسمية فإن التسارع من 0 – 100 كم/ س يتم في 3.6 ثانية. ويتميز المقود بسرعة ودقة الاستجابة، والقير أيضا يتمتع باستجابة سرييعة، مكون من 8 سرعات أوتوماتيكي، ونظام الدفع خلفي، وتوجد وضعية السباق (Race) تُعطل أنظمة مساعدة السائق من أجل منحك أفضل تسارع واستجابة ومع ذلك تحافظ السيارة على ثبات رائع أثناء التسارع.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل