انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حدد معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) أفضل سيارات اس يو في فاخرة آمانًا في عام 2024 ضمن فئة (متوسطة الحجم)، بناءً على اختبارات التصادم وتقييمات السلامة.

في عالم يزداد ازدحامًا، تُصبح الحاجة إلى سيارات آمنة وموثوقة أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، وإدراكًا لذلك، تواصل المنظمات المختصة بسلامة المرور جهودها لتقييم وتصنيف المركبات؛ الأمر الذي من شأنه مُساعدتك على اتخاذ قرارات ذكية عند شراءك لسيارة جديدة، وفي هذا السياق، يأتي دور معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) كمرجع موثوق يُقدم تقييمات شاملة لسلامة المركبات.

أفضل سيارات اس يو في فاخرة من حيث الآمن في عام 2024.. وفقًا لـ IIHS 1

أفضل سيارات اس يو في فاخرة الأكثر أمانًا في عام 2024

في هذه المقالة، نستعرض لكم قائمة تضم أبرز سيارات اس يو في متوسطة الحجم فاخرة آمانًا في عام 2024، وهي كالتالي:

بي ام دبليو X3

تعتمد السيارة على محرك 4 اسطوانات في خط مستقيم دبل فانوس، مع تيربو “توين سكرول”، بسعة 2.0 لتر، وبطارية 48 فولت بنظام المايلد هايبرد، ينتج قوة قدرها 245 حصان عند 5000 حتى 6500 لفة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي رياضي مكون من 8 سرعات، وموجه بنظام دفع كلي للعجلات xDrive.

جينيسيس GV80

تعتمد السيارة على محرك بنزين، تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 304 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 421 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 11.4 كم لكل لتر.

مرسيدس GLE

تعتمد السيارة على محرك كهربائي بقوة 134 حصان ومحرك 4 سلندر 2.0 لتر بقوة إجمالية 381 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر.

لكزس NX

تعتمد السيارة على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 275 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

لكزس RX

تعتمد السيارة على عدة خيارات للمحرك، أقواها تأتي بمنظومة حركة عايبرد مع محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.4 لتر، ينتج قوة قدرها 366 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 460 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الكلي AWD للعجلات.

جينيسيس GV70

تعتمد السيارة على محرك بنزين تيربو، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 304 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 422 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، وموجه للعمل بنظام الدفع الخلفي للعجلات.

مرسيدس GLC

وتتوفر السيارة بعدة خيارات قوية من المحركات، منها إصدار AMG GLC63 SE بيرفورمانس الرائد في مجال السيارة، والمزود بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.0 لتر، تيربو، مقترن بمحرك كهربائي خلفي بقوة إجمالية مدهشة 671 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 1019 نيوتن متر.

انفينيتي QX60

تعتمد السيارة على محرك بنزين، مكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.5 لتر، بنتج قوة إجمالية قدرها 295 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT.

اقرأ أيضًا: IIHS تُعلن عن أفضل سيارات اس يو في “كاملة الحجم” آمانًا لعام 2024

عوامل يجب مراعاتها عند اختيار أفضل سيارات اس يو في فاخرة وآمنة

  • تقييمات السلامة من IIHS و NHTSA.
  • ميزات السلامة القياسية.
  • ميزات السلامة المتاحة.
  • أداء السيارة في اختبارات التصادم.
  • سمعة الشركة المصنعة للسيارة في مجال السلامة.

شاهد أيضًا: هيونداي سنتافي 2024 العائلية الفخمة – مراجعة ومواصفات وأسعار في السعودية – هل تناسبك؟ #تجربة_سيارة

المصدر: 1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل